اخبار الإمارات

لتجعلي حياتك أكثر تنظيماً.. اتبعي هذه النصائح

متابعةسوزان حسن

يحلم الجميع أن تكون حياتهم مثالية ، مليئة بالسعادة والنجاح ، لكن العادات الخاطئة وظروف الحياة الصعبة جعل العلماء إلى صياغة بعض التوصيات لمساعدة الشخص على تغيير حياته وجعلها أفضل من ذي قبل تعرف عليها في هذه المقالة.

1 سجل التواريخ المهمة في ملاحظات التقويم:
اشترِ دفتر ملاحظات في التقويم واحتفظ به واضحًا في جميع الأوقات أو قم بتنزيل الملاحظات اللاصقة على هاتفك الذكي وقم بتدوين جميع التواريخ والاجتماعات المهمة فيها وحاول تحديثها بدلاً من تجاهلها لأنها تساعد في تنظيم وقتك.

2 استخدم المخطط اليومي:
يعد التخطيط اليومي أيضًا من أكثر الطرق نجاحًا لتحديد الوقت ، خاصةً إذا كانت طبيعة عملك أو دراستك تتطلب منك القيام بمهام مختلفة كل يوم ، لذا استعد مسبقًا وسجل كل التفاصيل ، ثم اقرأها في بداية كل يوم حتى لا تفوت المواعيد.

3 اكتب قائمة المهام الخاصة بك:
للحفاظ على تنظيم حياتك ، قم بتدوين جميع أهدافك أو الأشياء التي تريد القيام بها وقم بعمل قائمة بأهدافك طويلة وقصيرة المدى حتى تتمكن من تحديد الأولويات والاحتفاظ بهذه القائمة في مكان بارز حتى تشعر أنك شخص فعال ، مع التأكد تحصل على معظمها.

4 كافئ نفسك
جهز نفسك بنظام المكافآت ، لأن هذا سيبقيك متحمسًا للحفاظ على نمط حياة منتظم ، أو الذهاب إلى مطعمك المفضل ، أو الذهاب إلى السينما في كل مرة تحقق فيها أحد الأهداف التي كتبتها في قائمة أصدقائك في الفيلم.

5 قم بعدة مهام في نفس الوقت:
حاول القيام بأكثر من مهمة واحدة في نفس الوقت ، لأنها تخفف الكثير من التوتر على سبيل المثال ، جرب وضع الأطباق في الغسالة أثناء غلي الماء لتناول الشاي في الصباح.

6 اطلب من الآخرين مساعدتك
للحفاظ على استمرار النظام الذي أنشأته لحياتك اليومية ، اطلب من شخص ما مساعدتك من حين لآخر إذا شعرت أن لديك الكثير من المهام وليس لديك الوقت الكافي لإكمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى