اخبار الإمارات

غيّر اسلوب حياتك للأفضل..5 كتب يجب عليك قرائتها

متابعةسوزان حسن

هناك بعض الكتب والروايات التي تجذب المرأة إلى دوامتها لدرجة ترفض الخروج من تأثيرها في نفسيتها، وهناك كتب أخرى تساعدها على تغيير حياتها بالكامل وتطوير أفكارها وذاتها النفسية.

نقدم لكِ قائمة بمجموعة من أفضل الكتب، التي تمنحكِ تجربة جديدة، يمكنها مساعدتكِ على تغيير حياتكِ للأفضل دائماً.

كتب ستغير حياتكِ للأفضل:

1. كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس؟

يعد هذا الكتاب من أهم الكتب الخاصة بتطوير الذات، حيث يعرض وجهة نظر الكاتب المبنية على حقيقة إحصائية، تقول إن تمتع الشخص بمهارات الاتصال الجيدة مع من حوله تساهم في نجاحه بنسبة 85% على مستوى العمل. لذلك، قدم الكاتب ديل كارنيجي مجموعة من النصائح للتواصل، وكسب العلاقات بين الناس، والتأثير في المحيطين بكِ لإقامة علاقات طيبة وودودة.

2. امرأة من طراز خاص:

ناقش هذا الكتب فكرة تطوير الذات للنساء والرجال أيضاً، لكنه يركز بشكل خاص على المرأة وكيفية تطويرها نفسها وحياتها بشكل صحي، وبسبب أن الكاتب رجل كريم الشاذلي، حقق الكتاب مبيعات عالية ونجاحاً كبيراً. يركز الكاتب في حديثه عن المرأة، ويقدم لها نصائح فعالة في الارتقاء بمستواها الثقافي والفكري والاجتماعي، حتى تتمكن من الارتقاء بمستواها في العمل والحياة بشكل عام.

3. حب.. وكبرياء:

بعيداً عن كتب تطوير الذات والتنمية الإيجابية، تعد الروايات من المفضلات للنساء بشكل عام، حيث تحمل بين صفحاتها قصصاً وحكايات نتمنى وجودها على أرض الواقع، ومن بين هذه الروايات “حب وكبرياء”، للكاتبة جين أوستن، التي تناولت فيه فترة قاسية وصعبة مرت على إنجلترا في القرن الـ19، وأبرزت القضايا الأخلاقية والتعليمية خلال هذه الحقبة، وكيف أثرت الطبقية في المجتمع.

4. باولا:

رواية باولا، لإيزابيل الليندي، من الروايات التي تجعلكِ تغرقين فيها من دون إدراك الوقت، فهي تناقش الدين والسياسة بطريقة مختلفة، عندما تقرر إيزابيل أن تكتب رسائل لابنتها المصابة بغيبوبة بسبب مرض نادر، عن الحياة التي تدور في الخارج، وهي على فراش المرض، فحكت عن الانقلاب العسكري في بلادها “تشيلي”.

5. طعام صلاة حب:

مذكرات الكاتبة الأميركية إليزابيث جيلبيبرت بعد طلاقها من زيجة فاشلة، هي الأفضل لكل امرأة تمر بفترة الانفصال، حيث تعبر فيها السيدة الثلاثينية عن حياتها بعد الطلاق، وكيف تغير مفهومها عن الحياة، وماذا وجدت في رحلتها للبحث عن البهجة والمتعة والحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى