اخبار السعودية

ضبط خلية إرهابية حوثية في مأرب أخبار السعودية

نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب في ضبط خلية إرهابية حوثية مرتبطة بما يسمى جهاز الأمن الوقائي التابع للمليشيا. وقال الإعلام الأمني التابع لشرطة محافظة مأرب، في بيان، مساء أمس (الأحد): «إن الأجهزة الأمنية ضبطت خلية حوثية بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتحركاتها، تقوم بزراعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات، كاشفا أن أفراد الخلية اشتركوا في إثارة الفوضى بين قبائل مأرب من جهة، والجيش والأمن من جهة أخرى».

وكشف البيان أن زعيم الخلية المدعو «زايد عبد الرب حسين خيران» اعترف بالتحاقه بصفوف مليشيا الحوثي وتكليفه بالعديد من العمليات ضد المواطنين في صرواح وغيرها من مديريات مأرب.

ولفت إلى أن خيران تم تكليفه بالذهاب إلى صنعاء والتقى هناك المدعو «عبدالله حسن عمران» الذي وظفه في المهمة الجديدة وأوضح له طبيعة العمل الذي سيقوم به بمحافظة مأرب.

وأقر زعيم الخلية الإرهابية بأنه كان يعمل لدى ما يسمى «جهاز الأمن الوقائي» التابع لمليشيا الحوثي قبل إرساله إلى مأرب برفقة عناصر الخلية بعد أن تلقوا دورات متعددة من قبل خبراء حوثيين في مجال صناعة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة.

وأفاد بأن الخلية عملت تحت قيادة ما أسماه بالمشرف الحوثي الكبير «أحمد عاتق الأمير» وزرعت عبوات ناسفة وسيارات مفخخة لاستهداف القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات القبلية أثناء مرورهم في خط العبر الدولي.

ولفت إلى أنه تم استدعاؤهم عند حدوث المواجهات بين رجال الأمن ورجال قبائل آل عقار في يونيو الماضي من قبل أحمد عاتق الأمير، وتكليفهم إلى جانب مجموعة قناصين كانوا يتواجدون في مزرعة عبدالله حسن عمران؛ باستهداف آل عقار وأفراد الأمن واستغلال الحادثة لتوسعة الفجوة بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى