اخبار الإمارات

أطعمة ومشروبات تخلصك من التوتر

متابعة زهراء خليفة

التوتر والقلق من الأشياء التي تزعج الكثير من الناس وهي من أكثر المشاكل شيوعًا ، فبعض الأشخاص يستمرون لفترة طويلة ، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل في الدماغ ، فهو مرتبط بطريقة الحياة اليومية. الحياة ، على المدى الطويل ، سوف يساهمون في العديد من الأمراض مثل السمنة والاكتئاب وأمراض القلب والسكري.

في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى الوفاة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي التوتر والتوتر إلى اتخاذ الناس خيارات غذائية سيئة ، بما في ذلك الوجبات السريعة ، مما قد يؤدي إلى زيادة القلق وزيادة المخاطر الصحية.

أطعمة تخلصك من التوتر

البطاطس

تعد البطاطس من العناصر الغذائية المهمة فضلا عن غناها بالكربوهيدرات، كما تقي من التوتر مثل فيتامين “سي” والبوتاسيوم،كما يساعد على خفض مستويات هرمون الإجهاد “الكورتيزول”.

خرشوف:

يحتوي الخرشوف على الألياف وخاصة البريبايوتكس ، التي توفر الغذاء للبكتيريا النافعة في أمعائك. الأرضي شوكي غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ج ، وهي عناصر مهمة لتقليل التوتر.

لبن:

توخ الحذر قبل الذهاب إلى الفراش ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والبروتين والكالسيوم ، مما يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق والقلق.

أعشاب:

تساعد بعض الأعشاب ، مثل الزعتر والقرنفل والبابونج والخزامى والشمر ، على تهدئة أعصاب الجسم والدماغ لأنها تعمل كمضادات طبيعية للاكتئاب وعوامل مضادة للقلق ، لذا حاول تناولها في شكل مشروب مغلي أو شاي.

الأسماك:

تتمتع الأسماك الدهنية مثل الرنجة والسلمون والسردين بغناها بـ”أوميغا 3″ وفيتامين “د” ، وهي عناصر مغذية ثبت أنها تساعد في تقليل مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى