اخبار الأردن

مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة

  • الأمن يحذر من تدني الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية بسبب الأجواء المغبرة

حثت مديرية الأمن العام على اتخاذ التدابير الوقائية الضرورية في ظل حالة عدم الاستقرار والمنخفض الجوي المتوقع اعتبارا من هذه الليلة وفجر يوم الاثنين. 



وحذرت مديرية الأمن العام من تدني الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية بسبب الأجواء المغبرة، والزخات الرعدية المتفرقة بين الحين والآخر والتي قد تؤدي إلى تشكل السيول بشكل مفاجئ في بعض المناطق الشمالية والشرقية من المملكة وامتدادها للمناطق الوسطى.

وطالبت المديرية الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والربو والحساسية بالاحتفاظ بالعلاجات الضرورية، وتجنب القيادة بسرعة على الطرق.

ودعت المديرية العامة للأمن الجميع إلى الاتصال برقم الطوارئ (911) في حالة الضرورة.

وفي سياق متصل، قررت أمانة عمان، العمل بحالة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من صباح الاثنين للتعامل مع كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة يتأثر بها الأردن.

وذكرت الأمانة في بيان لها، مساء الأحد، أن على جاهزية تامة للتعامل مع أي بلاغات ترد إلى غرفة طوارئ تلاع العلي.

وناشدت المواطنين بالاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد ( 102 و 117180)، في حال رصد أي ملاحظة.

ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وأهابت الأمانة بضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما دعت أمانة عمان المقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

ويتأثر الأردن تدريجياً اعتبارا من ساعات الليل المتأخرة بمقدمة منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا، تنخفض على إثره درجات الحرارة بشكل لافت وهطول زخات من الأمطار بين الحين الآخر، تبدأ تدريجياً من شمال المملكة، تمتد أحياناً لأجزاء من المناطق الوسطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى