اخبار الإمارات

ملكات تركن بصماتهن على التاريخ وساعدن في تشكيل العالم.. تعرف على أشهرهن

متابعة بتول ضوا

 

ظهرت الملكات في جميع أنحاء العالم عبر التاريخ، في جميع أنواع الأنظمة السياسية، من الممالك المطلقة إلى الجمهورية.

لعبت النساء على مر التاريخ دورًا مهمًا في تشكيل تاريخ العالم، وكان لهن تأثير كبير على الشعوب والثقافات. ومعظمهن تقلد مناصب الحكم شعوب وممالك عدة.. وتالياً سنتعرف على أشهر الملكات التي حكمت في التاريخ:

كانت حتشبسوت واحدة من أعظم حكام مصر الفرعونية القديمة. حكمت لمدة 22 عامًا من عام 1479 إلى 1458 قبل الميلاد. وكانت أول ملكة حاكمة لمصر منذ فترة طويلة. كانت حتشبسوت أيضًا حاكمة حكيمة وناجحة. توسعت في التجارة المصرية وقامت بالعديد من المشاريع المعمارية الكبرى، بما في ذلك معبد الأقصر.

كانت كليوباترا ملكة مصر الفرعونية الأخيرة. حكمت من عام 51 قبل الميلاد حتى وفاتها في عام 30 قبل الميلاد. كانت كليوباترا امرأة ذكية وجميلة وذات موهبة سياسية. كانت أيضًا زوجة يوليوس قيصر ومارك أنتوني. اشتهرت كليوباترا برومانسياتها مع قيصر وأنطوني، لكنها كانت أيضًا حاكمة ناجحة. ساعدت في الحفاظ على استقلال مصر في مواجهة التهديد الروماني.

كانت سميراميس ملكة آشور في القرن التاسع قبل الميلاد. كانت امرأة قوية وطموحة. حكمت سميراميس لأكثر من 40 عامًا ووسعت إمبراطورية آشور إلى أقصى حد لها. كانت أيضًا بانيًا ماهرًا، وأمر ببناء العديد من الهياكل العظيمة، بما في ذلك حدائق بابل المعلقة.

كانت كاترين العظيمة ملكة روسيا من عام 1762 حتى وفاتها في عام 1796. كانت واحدة من أعظم حكام روسيا. كانت كاترين امرأة ذكية وطموحة. كانت أيضًا حاكمة حكيمة وناجحة. توسعت في الإمبراطورية الروسية وقامت بالعديد من الإصلاحات الداخلية، بما في ذلك إلغاء عبودية الفلاحين.

كانت إيزابيلا الأولى ملكة قشتالة وليون من عام 1474 حتى وفاتها في عام 1504. كانت واحدة من أقوى النساء في أوروبا في عصرها. كانت إيزابيلا امرأة حكيمة وطموحة. كانت أيضًا حاكمة ناجحة. ساعدت في توحيد إسبانيا وتمويل رحلة كريستوفر كولومبوس الاستكشافية.

كانت إليزابيث الأولى ملكة إنجلترا من عام 1558 حتى وفاتها في عام 1603. كانت واحدة من أعظم حكام إنجلترا. كانت إليزابيث امرأة ذكية وقوية. كانت أيضًا حاكمة ناجحة. حافظت على إنجلترا في سلام خلال فترة حكمها الطويلة، وساعدت في تعزيز قوة إنجلترا على المسرح العالمي.

كانت ماريا تريزا ملكة هنغاريا وبولندا من عام 1740 حتى وفاتها في عام 1780. كانت أيضًا ملكة النمسا من عام 1740 حتى عام 1780. كانت ماريا تريزا واحدة من أقوى النساء في أوروبا في عصرها. كانت امرأة حكيمة وطموحة. كانت أيضًا حاكمة ناجحة. وسعتها في الإمبراطورية النمساوية وقامت بالعديد من الإصلاحات الداخلية، بما في ذلك إلغاء عبودية الفلاحين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى