الفن والفنانين

علي الحجار عن مشروع “100 سنة غنا”: “تراثنا يستاهل نقدمه للشباب”


08:08 م


الأربعاء 07 فبراير 2024

كتب – مروان الطيب:

أقيم مساء اليوم الأربعاء، المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل مشروع الفنان علي الحجار بعنوان “100 سنة غنا” والمقرر إقامته بدار الأوبرا المصرية يوم 14 فبراير الجاري ويضم المشروع أغاني تعود إلى القرن التاسع عشر.

وتحدث “الحجار” عن تفاصيل المشروع الغنائي المرتقب وعن كونه يضم العديد من الأعمال الفنية من القرن التاسع عشر وعن سعيه للحصول على مجموعة أغاني قديمة تصلح لإعادة التوزيع مرة أخرى وتقديمها بشكل معاصر، وعلق: “جبنا أغاني والموسيقى القديمة التي تصلح لإعادة تقديمها لكن مش كلها تصلح لأننا هنلاقي أغاني طربية بس للأتراك والباشوات مش للشعب”.

كما أكد “الحجار” أن هناك العديد من الأجيال الحالية لم تستمع لأغاني عبد الحليم حافظ كمثال، قائلا: “من وأنا صغير بسمع أغاني تراثية.. تراثنا يستاهل نقدمه للشباب اللي مسمعهوش، لذلك أخدت قرار بتقديم مشروع 100 سنة غنا”.

وانتهى علي الحجار من وضع اللمسات النهائية على أول حفلات مشروع “100 سنة غنا”، والمقرر إقامته يوم 14 فبراير المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا، بالتزامن مع احتفالات عيد الحب.

ويقدم “الحجار” في الحفل، باقة من أشهر الأغاني التي وضع ألحانها موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بمشاركة أوركسترا يقوده المايسترو هشام جبر.

ويشارك في تقديم الأغاني، ضيف شرف الحفل المطرب الكبير محمد الحلو، ومن نجوم الأوبرا: المطرب أحمد عفت، والمطربات: نهاد فتحي، وأسماء كمال.

وقع إختيار علي الحجار، على مجموعة من الأغاني التي قدمها موسيقار الأجيال في فترات زمنية مختلفة، على أن يتم التنقل من فترة إلى أخرى من خلال رؤية درامية من تأليف الكاتب أيمن الحكيم، وإخراج عصام السيد، وأداء الفنان محمد عادل.

يذكر أن، حفل “100 سنة غنا” طرحت تذاكره للحجز عبر منصة “تذكرتي”، وقسمت أسعارها إلى 4 فئات، وهي: 750، و1000، و1500، و1700 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا:

التذكرة تصل 1700 جنيه.. التفاصيل الكاملة لأول حفلات “100 سنة غنا” لـ علي الحجار

ويجز يكشف عن الاعتداء على الرابر زياد ظاظا في المعادي: “اللي حصل إساءة للفن المصري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى