اخبار الأردن

عدوان مكثف على غزة لليوم الـ109

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم التاسع بعد المئة، في ظل استهداف المدنيين بمناطق عدة في القطاع، حيث قصفت خانيونس جنوبي القطاع بشكل مكثف، إلى جانب ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أعلن الاثنين، أن قوات الاحتلال استهدفت 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخانيونس، خلال الساعات الماضية.



وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن الاحتلال ادعى أنها مراكز آمنة وكان قد دعا الفلسطينيين للجوء إليها ثم ارتكب فيها مجزرة.

استشهاد أكثر من 25 ألف بعدوان الاحتلال

وكانت وزارة الصحة بغزة قد أعلنت، الاثنين، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 25295 شهيدًا و63 ألف إصابة، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب 20 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 190 شهيدًا و340 جريحًا خلال الساعات الماضية.

أفاد موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي عن مسؤولين في كيان الاحتلال، بأن تل أبيب قدمت مقترحا بوقف القتال شهرين في غزة لإطلاق سراح جميع المحتجزين.

وقال مسؤولون في تل أبيب وفقا لموقع أكسيوس، إن مقترح تل أبيب جزء من اتفاق متعدد المراحل يتضمن “وقف القتال شهرين” وإطلاق جميع المحتجزين.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، بحسب حصيلة الذين سمح بنشر اسمائهم، مقتل 531 من جنوده وضباطه منذ بداية العدوان على غزة. وأقر الإثنين بمقتل مئتين من جنوده في غزة منذ بدء العملية البرية في القطاع.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى