اخبار السعودية

شوري: مُبادرات مُدن بلا مؤشرات أداء أخبار السعودية

لاحظ عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن عمر النجار على مبادرات (مدن) الإستراتيجية التي تعمل على تنفيذها؛ في ضوء إستراتيجيتها المحدثة، خلوّها من مؤشرات أداء أو مستويات الإنجاز التي حققتها إلى اليوم.

وطالب الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية تدعيم تقريرها القادم بمؤشرات أداء واضحة ومستويات الإنجاز المُحققة لمبادراتها في ضوء خطتها التشغيلية.

وعن صعوبات نقل إنتاج المصانع من المدن الصناعية إلى الأسواق بسبب ضعف ربط المدن بوسائل النقل الرئيسية من طرق محورية وسكك حديد، طالب الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير وسائل النقل المناسبة، وحل الإشكالات التي يواجهها المستثمرون في هذه المدن والمناطق التقنية من ارتفاع تكلفة النقل وتأخرها، مؤكداً أن مثل هذه المعالجة ستسهم في تطوير الصناعة برفع تنافسية المصانع وتحقيق المزيد من الاستثمارات، والعمل على تعزيز سلاسل الإمداد بالمملكة.

وعد النجار المدن الصناعية ومناطق التقنية بيئات مثالية لجذب طاقات الشباب السعودي المتخصص في المجال التقني، وتوفر فرص عمل جديدة للشباب، ما يحتّم صقل مهاراتهم الإبداعية ودعمهم وخلق برامج مشتركة فاعلة بين تلك المدن والمنشآت المتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال. ودعا الهيئة للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لرفد الجهود وخلق برامج فاعلة لجذب الشباب السعودي المتخصص لهذه المدن وذلك من خلال خلق فرص استثمارية تشاركية مع الشباب السعودي، أو توفير الفرص الوظيفية المناسبة لهم وبأجور وحوافز مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى