منوعات

حسام موافي يكشف عن خدعة لتناول الطعام تقي من الأمراض المزمنة


05:00 م


الجمعة 08 مارس 2024

كتبت- أسماء مرسي:

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن طريقة مبتكرة لتناول الطعام تساعد على الوقاية من مختلف الأمراض.

فما هي هذه الطريقة؟ وكيف تُسهم في تعزيز صحتنا؟

قال “موافي”، خلال استضافته مع الشيخ خالد الجندي، ببرنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc”: “يوفر تناول الطعام 5 مرات في اليوم، فوائد صحية مذهلة للإنسان”.

وأوضح أستاذ طب الحالات الحرجة، أن هذه الطريقة في تناول الطعام تساعد على إطالة العمر، وحماية الجسم من العديد من الأمراض، مثل السكري وأمراض الجهاز الهضمي والبنكرياس والقلب والضغط.

وتابع: “”هناك بحث أُجري في أمريكا توصل إلى، يجب تناول 5 مرات في اليوم، لكن يشترط أن تكون عينات صغيرة وليست وجبات كبيرة، ومن يفعل هذا يطول عمره، دون أمراض”.

ولفت إلى: “الشهوة الشديدة للطعام علامة على عدم قدرته على التحكم في رغباته، ومن لا يستطيع أن يحرم نفسه منه ستحدث له مشكلات صحية خطيرة”.

وحذر أستاذ طب الحالات الحرجة من خطورة اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول وجبة واحدة فقط في اليوم، مشيرا إلى، أن هذا السلوك يُعرض صحة الإنسان للعديد من المخاطر الجسيمة.

وأوضح أن هذا النظام الغذائي يُسبب نقص حاد في العناصر الغذائية الأساسية، التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه الحيوية بشكل سليم.

اقرأ أيضًا

مكون سحري في مطبخك يقيك من السرطان ويحارب الالتهابات

حكاية حارس مقبرة الملك إخناتون.. نسخة طبق الأصل من جده (صور)

هل تناول السلطة ليلا غير صحي؟.. لن تتوقع الإجابة

الرجل الغامض بسلامته.. مواليد 5 أبراج غير مفهومين في العلاقات

“لو اشتريت شبكة ذهب الفترة اللي فاتت”.. كسبت أم خسرت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى