اخبار الإمارات

طرق إبداعية متنوعة لإعادة استخدام برطمانات جبنة بوك

متابعةجودت نصري

انضم إلى مبادرة بوك “بفكرتك عيش معاك” وحوّل مرطبانات الجبن الكريمية المفضلة لديك إلى تحف فنية صديقة للبيئة! انطلاقاً من شغفها بالحياة الصحية والعناية بالبيئة، تحث شركة بوك مستهلكيها على ترك أثر ملموس وإحداث التغيير المنشود في القضايا البيئية مباشرة من طاولة المطبخ، سعياً منها لتعزيز اعتماد نظام السلوكيات الصحية الصديقة للبيئة والعادات. استعد لإطلاق العنان لإبداعك بهذه الطرق الفريدة لإعادة استخدام مرطبانات بوك بعد الاستخدام:

1. الديكور المنزلي

مع اقتراب فصل الشتاء، انثري الدفء في كل ركن من أركان بيتك ليغدو الملاذ الآمن من البرد القارس، ولا تدعي إبداعات الديكور المنزلي تقف عند تلك التي يزدان بها المنزل في فصل الشتاء فحسب، بل اكتشفي عالماً لا متناهياً تأخذين معه برطمانات بوك إلى أبعاد تتبدل مع تبدل المواسم وتختلف مع اختلاف الأيام.
يمكنكِ تحويل برطمان بوك إلى أوانٍ لتنسيق الزهور ورسم النقوش وصنع القطع الفنية النابضة بالألوان الأخاذة عبر إضافة الرمل الملون أو حبات الخرز. وإذا ما كنتِ ترغبين في إضفاء أجواء شتوية دافئة وحميمية، فانثري الكرات الثلجية القطنية في البرطمان خاصتك، واستعيني بمجسمات صغيرة لرجل الثلج وأشجار السرور المخروطية، لتكتمل بذلك واحدة من أروع اللوحات الشتوية. فلا حدود لإبداعك وأفكاركِ المبتكرة، ولا حصر لاستخدامات برطمانات بوك الذكية.

2. الأضواء والمصابيح

أضيئي بيتك بالإنارة التي تبعث إحساس الدفء على الأجواء باستخدام سلسلة من الأضواء التي يمكن اقتنائها من المتاجر الالكترونية أو المتاجر العادية في برطمانات بوك ووضعها في جميع أنحاء المنزل، أو الاكتفاء بوضعها في مدخل البيت. كما يمكنك تزيين طاولة القهوة بهذه الإضاءة التي تضفي الدفء على الأجواء.
وعلى غرار الفكرة السابقة، يمكنك إضافة بعض الزخارف الصغيرة مثل حزم من القش أو قصاصات النباتات لإضفاء لمسة جمالية يغلب عليها طابع الراحة والاسترخاء، وافتحي أبواب عالم أفكار إعادة استخدام برطمان جبنة بوك على مدار العام وفي كافة المناسبات السعيدة.

3. حامل الشموع

لا شيء يضاهي الشموع بنورها الرقيق الذي يعبق المكان بالطيب ويبعث على الاسترخاء والهدوء بعد عناء يوم طويل. استخدمي برطمانات بوك الفارغة لملئها بالشموع التي تبعث إحساس الدفء على الأجواء، أو أطلقي العنان لإبداعك واصنعي الشمع الخاص بك وأضيئي به أرجاء البيت.
كما يمكن استخدام الشموع لأغراض الزينة فقط، فمن خلال التصميمات الملتصقة بالجزء الخارجي من البرطمان، يمكن للضوء المنبعث من الشمعة أن يرسم خطوطًا فنية جميلة على الجدران والأسقف. من كان يدري أن للزجاج استخدامات أخرى تفوق أغراض الاستدامة!

4. تخزين الطعام

تتمثل أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لبرطمانات جبنة بوك وبكل بساطة، في إعادة استخدامها لأغراض تخزين الفائض من الطعام، بدءاً من الأطعمة القابلة للدهن مثل المربى أو الصلصة الطازجة، مروراً بالأطعمة الصلبة، ووصولاً إلى الزيوت والتوابل والأعشاب، إلى جانب أغراض تخمير الطعام أو تخليله، لتصبح بذلك فوائد إعادة استخدام برطمانات جبنة بوك أكثر من أن تحصى. وبإمكانك الارتقاء بتقنية تخزين الطعام إلى عالم الدقة والأناقة باستخدام الملصقات التعريفية لكل برطمان، وأضيفي لمسة جمالية على تلك الملصقات لتخطفي بها الأنفاس وتأسري بها الأنظار!

5. أواني زرع النباتات

يمكنك الآن الاستمتاع بحديقتك المنزلية الخاصة بتحويل برطمان جبنة بوك إلى أوانٍ زراعية تحتضن ما طاب للعين من خضرة الزرع والنبات. وإذا كنتِ من هواة العناية بالزرع والحدائق، فبرطمان جبنة بوك يقدم لك الفرصة المثلى لاحتضان شغفك وممارسة هوايتك بكل إتقان وإبداع.
كل ما عليكِ فعله هو زرع نظام بيئي مؤلف من طبقات الحصى والنباتات الصغيرة، لكي تمتعي ناظريك بما ينبت من زرع ونبات في حرم بيتك.

6. لتخزين أدوات الخياطة

إذا كنتِ تبحثين عن مكان مناسب لحفظ بكرات الخيوط والدبابيس وغيرها من معدات الخياطة، فبرطمان جبنة بوك بين يديكِ! فهو آنية زجاجية تسهل عملية الوصول إلى المراد من المعدات دون عناء البحث عنها، كما أنها تضفي لمسة تنبض بطيف من الألوان الآسرة.

7. برطمان الوجبات اليومية

وإذا ما زلتِ تتسألين عن استخدامات برطمانات جبنة بوك الأخرى، فالآن يمكنكِ استخدامها لتحل مكان صندوق الطعام اليومي لحفظ الوجبات من السلطات والوصفات المتنوعة. ليس ذلك فحسب، بل يمكن إعادة استخدامها مراراً وتكراراً دون أن يفقد الطعام قيمته الغذائية أو هيئته الجمالية.

8. برطمان كل شيء

ولأن برطمان جبنة بوك متعدد الاستخدامات، فيمكنكِ استخدامه لإضفاء الإثارة والتشويق على سهراتكِ مع الأصدقاء من خلال تعبئة البرطمان بقصاصات ورق تحمل أفكار ممتعة لتختاري منها بشكل عشوائي وتعيشي معها أجواء التحدي والمرح. وتمتد استخدامات برطمان جبنة بوك لتشمل حفظ المال المدخر، وتخزين المفاتيح والبطاقات والملاحظات فور دخولك البيت.
لا يسعنا سوى أن نحيّي برطمان جبنة بوك لما يشغله من أدوار ووظائف! مع مبادرة بوك لإعادة التدوير، إبداعك ليس له حدود. اقبلي التحدي، وقللي من النفايات، وأضيفي لمسة من المهارة المستدامة إلى منزلك الجميل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى