اخبار الأردن

108 أيام من العدوان.. جرائم تستهدف الأحياء في غزة

دخل عدوان الاحتلال على غزة يومه الثامن بعد المئة، وذلك في ظل تكثيف القصف على مناطق عدة في القطاع، وارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي لمناطق عدة.



ففي حين، تشهد مدن غزة وجباليا والمغازي وخان يونس اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال.

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، بأن رئيس الموساد دافيد برنياع، سيقدم إحاطة لمجلس الحرب الاثنين بشأن التقدم في صفقة تبادل أسرى ومحتجزين مع حماس.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية والقناة 12، أن مطالب حماس تشمل عدة نقاط وهي وقف كامل للحرب، وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وضمانات دولية للحفاظ على حكم حماس بالقطاع، بالإضافة إلى عدم ملاحقة قادة حركة حماس.

وكانت أفادت هيئة البث العبرية، بأن رئيس حكومة بنيامين نتنياهو أعلن رفضه القاطع لشروط حركة المقاومة الإسلامية حماس لصفقة تبادل أسرى.

أبرز المستجدات أولا بأول

الاحتلال يقصف محيط جامعة الأقصى بخان يونس

 شهداء بقصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين بخان يونس 

شهداء وجرحى جراء قصف مكثف الاحتلال على خان يونس

مصادر طبية فلسطينية: استشهاد عشرة أشخاص جراء القصف على خان يونس

طائرات الاحتلالِ تقصف حيي التفاح والدرج في قطاع غزة

المقاومة في المرصاد  

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، استشهاد 25,105 أشخاص، وإصابة 62,681 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، بحسب حصيلة الذين سمح بنشر اسمائهم، مقتل 531 من جنوده وضباطه منذ بداية الحرب، بينهم 195 منذ بداية الحرب البرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى