اخبار الإمارات

كيفية تفتيح الشعر بدون سحب لون بمكونات آمنة لا تضر بالشعر

متابعةجودت نصري

 

قد يتطلب تغيير لون الشعر، بخاصة إلى ألوان فاتحة كالأشقر البلاتيني أو إضافة بعض خصلات الهايلايت وغيرها من الألوان الأفتح بدرجات من لون شعرك الطبيعي، إلى استخدام مستحضرات قد تحتوي على مكونات كيماوية. لكن، هذه الطريقة تعتبر من الطرق التي تضرّ بصحة الشعر؛ إذ تعرضه للجفاف والتقصفّ وأحياناً التساقط.

خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر

حرصاً على حماية شعرك من أضرار سحب لون الشعر باستخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد قد تؤثر سلباً على خيوط شعرك، وتعرضه للتلف. إليك، طريقة تفتيح الشعر بدون سحب لون باستخدام مكونات طبيعية آمنة وفعالة، وطريقة تطبيقها بالخطوات:

بيكربونات الصودا لتفتيح لون الشعر

تحتوي بيكربونات الصودا على خصائص علاجية رائعة للشعر، فهي تعمل على تنظيف الشعر من الرواسب العالقة نتيجة استخدام مستحضرات العناية بالشعر، هذا فضلاً عن احتوائها على عناصر مبيضة للشعر.

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصودا.
نصف كوب من الماء.
ملعقة كبيرة من خل التفاح.
بضعة قطرات من الزيت العطري.
طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي بيكربونات الصودا مع الماء جيداً، للحصول على قوام متجانس. طبقي الأخير على شعرك من الجذور حتى الأطراف. انتظري 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء فقط. بعد ذلك، امزجي خل التفاح مع الماء وأضيفي إليه الزيت العطري، للحصول على مزيج متجانس، وطبقيه على شعرك. انتظري 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

أقراص بفيتامين “سي” لتفتيح لون الشعر

تعدّ طريقة تفتيح الشعر بدون سحب لون باستخدام أقراص فيتامين “سي” من الطرق الآمنة والفعالة في تفتيح لون الشعر. لا تعمل أقراص فيتامين “سي” على سحب لون شعرك فحسب، بل من شأنها تعزيز صحة شعرك وحمايته من التلف أيضاً.

المكونات:

5 أقراص من فوار فيتامين “سي”.
ربع كوب من الماء الدافئ.
طريقة التحضير والاستخدام:

ذوّبي أقراص فيتامين “سي” في الماء الدافئ، للحصول على مزيج بملمس المعجون. طبقيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف، وغطّي شعرك بقبعة بلاستيكية. انتظري لمدة 25 دقيقة قبل شطف شعرك بالماء الفاتر.

البابونج لتفتيح لون الشعر

يُفيد استخدام البابونج في تفتيح الشعر، ومنحه لوناً طبيعياً مشرقاً. لذا، يدخل البابونج في العديد من صبغات الشعر ومستحضرات العناية بالشعر.

المكونات:

حفنة من البابونج.
عصير ليمونة واحدة.
ملعقة كبيرة من بلسم الشعر.
ربع كوب من الماء.
طريقة التحضير والاستخدام:

بعد غلي الماء، أضيفي إليه البابونج واتركيه لمدة 5 دقائق. ثم، ضعيه جانباً وأضيفي إليه المكونات الأخرى، وامزيج جيداً للحصول على مزيج لين ومتجانس تماماً. وزّعي الأخير على شعرك من الجذور إلى الأطراف، وانتظري لمدة 25 دقيقة قبل شطف شعرك بالماء فقط.

للحصول على النتائج المرجوة، يُنصح بتكرار هذه الخلطات يومياً لمدة 3 أيام متتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى