اخبار الكويت

الدفاع: مشاركتنا بالمنتدى الخليجي للتنمية تهدف لإيجاد مصادر بديلة للطاقة تكون صديقة للبيئة

قالت وزارة الدفاع اليوم الخميس إن مشاركتها ممثلة بهندسة المنشآت العسكرية في المنتدى الخليجي للتنمية وإدارة المشاريع المستدامة بنسخته الثانية الذي تستضيفه الكويت تأتي في إطار سعيها لإيجاد مصادر بديلة للطاقة لتكون صديقة للبيئة.

وأوضح وكيل الوزارة الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح في بيان صحفي إن المنتدى الذي يأتي بمشاركة عدد من مؤسسات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي بشقيها العسكري والمدني يسلط الضوء على جهود قطاع هندسة المنشآت العسكرية في إعادة التدوير والمحافظة على البيئة.

وأضاف الشيخ عبدالله الصباح أن ذلك يهدف إلى تكريس مفهوم إعادة تدوير النفايات لتكون صديقة للبيئة عبر المشاريع الخضراء والطاقة النظيفة وتوسيع دائرة استخدامه داخل وزارة الدفاع للحفاظ على البيئة وتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

وأشار البيان إلى أن المنتدى الذي اختتم اليوم يعنى كذلك بإيجاد البدائل الذكية لمياه الشرب الآمنة والري وتعزيز جودة المعلومات المتعلقة بأمن الطاقة من خلال دعم مراكز الفكر وتحفيز القرارات المتعلقة برؤية مجلس التعاون الخليجي ومشروع رؤية الشرق الأوسط الأخضر.

وذكر أن المنتدى تضمن عدة ورش عمل تناولت التطور في هذا المجال وناقشت تحديات الإصلاح الاقتصادي في ظل الأزمات الدولية المتعاقبة وأمن الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشاريع الكهربائية الذكية وأهميتها في مواكبة متطلبات أهداف التنمية المستدامة وسبل تحقيق الأمن المائي الإقليمي.

وكان المنتدى الخليجي الثاني للتنمية وإدارة المشاريع المستدامة قد انطلق أمس وبحث أبرز مخاطر ازدياد النفايات التسبب في انتشار الأمراض والخلل في النظام البيئي وما يتبعه من تغير في المناخ وانتشار ظاهرة التصحر والاحتباس الحراري.

وهدف المنتدى إلى إيجاد أفضل الحلول والتقنيات للتأثيرات الناجمة عن النمو السكاني والتطور العمراني والاقتصادي الذي تشهده الكويت ودول الخليج حيث تسهم عملية إعادة التدوير في المحافظة على البيئة وتقليل نسبة التلوث والحفاظ على الموارد والطاقة وتقليل الاستهلاك ورفع كفاءة العمليات الإنتاجية فضلا عن حماية الأراضي من المواد الضارة كذلك رفع جودة العمل والحد من المخاطر والسلامة المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى