مقالات

شعبة قطع الغيار: أزمة السوق لن تنتهي قبل 5 سنوات والأسعار ستشتعل


07:13 م


الأربعاء 15 نوفمبر 2023

كتب – محمد جمال:

حالة من التخبط وعدم الاستقرار يمر بها سوق قطع غيار السيارات بمصر منذ الربع الثاني من عام 2022 الماضي، وما زالت الأزمة تتفاقم في ظل قلة المعروض وارتفاع الأسعار بنسب تخطت 300 بالمئة.

قال شلبي غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، سوق قطع الغيار بمصر إن السوق يمر بأزمة حقيقية لن تنتهي بنهاية العام الحالي ولا العام المقبل ولا في 2025.

وأضاف غالب في تصريح لـ”مصراوي”، أنه طالما هناك بأزمة بالدولار وارتفاع أسعاره مع عدم توافره، فستشتعل جميع أسعار قطع الغيار بالسوق المصري ولن تتوقف أبدًا.

وأوضح أن انضمام مصر للبريكس لن يكون له أي تأثير على تحسن سوق قطع الغيار، لأن المتحكم الأول والأخير بتوافر قطع الغيار هو وجود العملة الأجنبية “الدولار”.

وأكد أن الكثير من التجار وأصحاب محلات قطع الغيار يستغنون عن العمالة بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها التجار، وذلك بعد التراجع الكبير بالأرباح نظرا لنقص ما يقرب من 50% من قطع الغيار.

ونوه نائب رئيس شعبة قطع الغيار، أنه لا يظهر في الأفق حتى هذه اللحظة أي حلول لنهاية هذه الأزمة، متوقعًا أن هذه الأزمة لن تنتهي بعد قبل 5 سنوات شريطة توافر الدولار.

وشدد على أن الأسعار قطع الغيار الأساسية بالسيارات لن تكون خلال فترة قصيرة في استطاعة المواطن، ما ينذر بمشكلة أخرى قد تهدد حياة العشرات بالشوارع والطرق.

وطالب غالب الحكومة بضرورة التدخل لحل وإنهاء الأزمة التي يمر بها سوق قطع الغيار لفنرة تجاوزت العام ونصف، لأن الانتظار لأكثر من ذلك يهدد الآلآف من العاملين بهذا المجال.

اقرأ أيضًا:

بعد ارتفاع الأسعار.. هذه السيارة الأرخص لدى علامة جيلي بمصر

12 نصيحة فعالة لقيادة السيارة بأمان أثناء تساقط الأمطار الغزيرة

هواوي للموبايلات تكشف عن سيارة بنصف سعر سيارة تسلا.. فيديو وصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى