اخبار الأردن

الإعلام الحكومي: منذ 10 أيام دخل القطاع 9 شاحنات والشعب وصل مرحلة المجاعة

  • 700 ألف شخص يعانون من مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم
  • برنامج الأغذية العالمي قرر وقف عملياته الإغاثية شمالي غزة

قال مدير الإعلام الحكومي في غزة اسماعيل الثوابتة إن هناك 700 ألف شخص على الأقل يعانون مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم في القطاع، مبينا أن جيش الاحتلال تعمد تجويع شمال قطاع غزة ومنع إدخال أي مساعدات.



وناشد الثوابتة المصريين لفتح معبر رفح فورا، قائلا:”نناشد الأشقاء في مصر فتح معبر رفح فورا لإدخال المساعدات”

وأعلن خلال حديثه دخول الشعب الفلسطيني داخل غزة مرحلة المجاعة، مشيرا إلى أنه منذ 10 أيام وحتى الآن لم تدخل إلى كل قطاع غزة سوى 9 شاحنات مساعدات.

وأكد أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ولن يهاجر هذه الأرض مهما حدث، كما وطالب باستمرار تدفق المساعدات إلى محافظة الشمال ومدينة غزة، داعيا برنامج الأغذية العالمي إلى التراجع عن قرار تعليق مساعداته.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اتخذ قرارا يقضي بوقف عملياته الإغاثية في شمالي قطاع غزة إلى حين سماح الظروف باستئناف العمليات في ظل توزيع آمن.

وقال البرنامج في بيان: “قرار وقف تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة لم يتم اتخاذه باستخفاف لأننا ندرك أنه يعني تدهور الوضع أكثر هناك وأن عددا أكبر من الناس سيواجهون خطر الموت جوعا”.

وأكد أنه ملتزم بشدة بالوصول بشكل عاجل إلى الأشخاص اليائسين في جميع أنحاء غزة، إلا أنه يجب ضمان السلامة والأمن اللازمين لتقديم المساعدات الغذائية الحيوية وللأشخاص الذين يتلقونها”.

وأوضح البرنامج أن التقارير تتحدث عن إنزلاق قطاع غزة نحو الجوع والمرض، لا سيما وأن الأغذية والمياه الصالحة للشرب أصبحوا شحيحين بشكل لا يصدق، وانتشرت الأمراض، مما يعرض تغذية النساء والأطفال ومناعتهم للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى