اخبار

حماس تعلق على قرار الاحتلال بحظر قناة الجزيرة

اعتبرت حركة حماس، الاثنين، مصادقة الكنيست الإسرائيلي، على قانون يمنع بث قناة “الجزيرة” القطرية في إسرائيل، “قرارا انتقاميا يسعى لطمس حقيقة جرائمه البشعة”.

وقالت الحركة، في بيان: “تمرير الكنيست للقرار (حظر الجزيرة)، وتأكيد الإرهابي (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو عزمه التحرّك لإغلاق القناة، بعد تغطيتها المهنية لحرب الإبادة ضد شعبنا، يكشف الوجه الحقيقي لهذا الاحتلال الفاشي، الذي يسعى يائساً إلى طمس حقيقة جرائمه البشعة”.

وأضافت أن “هذا القرار الانتقامي، يأتي تتويجاً لحملات التضييق والحصار والإرهاب التي يفرضها الاحتلال الفاشي على الصحفيين والعمل الصحفي، ولجرائمه وانتهاكاته بحقّهم”.

وطالبت الحركة، المؤسسات الحقوقية والصحفية الدولية، بـ”إدانة النيّات الصهيونية تجاه قناة الجزيرة، وفضح سلوك الاحتلال الهمجي، تجاه الصحفيين، والعمل على تكثيف التغطية الإعلامية من قطاع غزة، وبث حقيقة الجرائم الصهيونية إلى العالم”.

ودعت المجتمع الدولي إلى “العمل الجدي لإرغام الاحتلال الصهيوني على وقف جرائمه واستهدافه المتعمّد للصحفيين، ووقف الانتهاك الصارخ للقانون الدولي بحقهم”.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن الكنيست صوت بأغلبية 71 عضوا من أصل 120، ومعارضة 10، بالقراءة الثانية والثالثة، على القانون الذي يسمح بوقف بث قناة الجزيرة في إسرائيل.

وتعليقا على التصويت، قال نتنياهو عبر منصة “إكس”، إن قناة الجزيرة “لن تبث من إسرائيل بعد تصويت الكنيست (البرلمان) على قانون بهذا الخصوص”.

وزعم أن “الجزيرة ألحقت الضرر بأمن إسرائيل، وشاركت بفعالية في مذبحة 7 أكتوبر (تشرين الأول)، وحرضت ضد جنود الجيش”.

وأفردت “الجزيرة” مساحة واسعة لتغطية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وبثت مؤخرا عدة فيديوهات حصرية حول استهداف المسيرات الإسرائيلية لمدنيين داخل القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى