اخبار الإمارات

«تراحم من أجل غزة» تستهدف تجهيز 25 ألف سلة إغاثية

تتواصل حملة «تراحُم من أجل غزة»، التي انطلقت في دولة الإمارات الأسبوع الماضي، لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة، في تعبير صادق عن نهج الإمارات في التضامن والتعاون الإنساني.

وتنظم الحملة فعاليات جديدة يوم السبت المقبل في دبي، ويوم الأحد في أبوظبي والشارقة، وتهدف إلى تجهيز 25 ألف سلة إغاثية، بمشاركة المتطوعين من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، والعديد من المؤسسات العامة والخاصة. وتأتي هذه الفعاليات الجديدة بعد النجاح الذي حققته الحملة في يومها الأول، والتي انطلقت يوم الأحد الماضي في قاعة موانئ أبوظبي بميناء زايد، بمشاركة أكثر من 4500 متطوع قاموا بتجهيز 13 ألف سلة إغاثية، تنوعت بين السلال الغذائية والمخصصة للأطفال والنساء والأمهات.

وتعكس حملة «تراحُم من أجل غزة» جهود دولة الإمارات الإنسانية لمساعدة المتضررين في قطاع غزة، حيث تتجلى هذه القيم الإنسانية في العديد من المبادرات التي تقوم بها الدولة لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها، خصوصاً الأطفال والنساء.

وتهدف حملة «تراحم من أجل غزة» إلى التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الحرب الدائرة، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، خصوصاً الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل)، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأمهاتهم، إضافة إلى المستلزمات الصحية ومواد النظافة العامة.

وتشرف على الحملة وزارة الخارجية، بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرنامج الغذاء العالمي، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية. ويمكن للراغبين في التطوع للمشاركة في تجهيز السلال الإغاثية التسجيل عبر منصات التطوع، كمنصة «متطوعين. إمارات»، ومنصة التطوع مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومنصة برنامج دبي للتطوع، ومنصة مركز الشارقة للتطوع، ومنصة يوم لدبي.

وتستقبل مراكز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أنحاء الدولة التبرعات العينية، حسب المواد الموضحة في الموقع الإلكتروني للهيئة، كما تستقبل المساعدات النقدية حسب الحسابات البنكية والرسائل النصية الموضحة في الموقع الإلكتروني للهيئة:

www.emiratesrc.ae

وستنظم الحملة فعاليات جديدة، تبدأ يوم السبت الموافق 21 أكتوبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في قاعة الرمال في دبي، بإشراف مؤسسة دبي العطاء، وفي 22 أكتوبر تقام فعاليتان، إحداهما في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، بإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وأخرى في مركز إكسبو الشارقة من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، بإشراف جمعية الشارقة الخيرية.

• يمكن للراغبين في المشاركة بتجهيز السلال الإغاثية التسجيل عبر منصات التطوع.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى