اخبار الإمارات

شرب المياه بهذه الطريقة يؤدي إلى الموت

متابعة زهراء خليفة

لا شك أن الماء مهم جدًا لجسم الإنسان ، ونقص الماء لا غنى عنه لأن 60٪ من جسم الإنسان عبارة عن ماء ، وشرب الماء ضروري حتى يقوم الجسم بوظائفه ، ولكن الإفراط في الشرب ، والإفراط في شرب الماء ليس جيدًا. لجسمك لأنه يضعف الصوديوم ويخفف الجسم بسبب قدرة الكلى على إفراز الماء الزائد ، مما يؤدي إلى ما يعرف بـ “متلازمة تسمم الماء”.

تعرف على مخاطر شرب الكثير من الماء ، وأعراض متلازمة تسمم الماء ، وكيفية علاجها.

يحدث تسمم الماء نتيجة شرب الكثير من الماء دون إضافة الكمية المناسبة من الصوديوم ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الصوديوم في الدم. هذه حالة صحية خطيرة يمكن أن تسبب حالة مضطربة تهدد الحياة ويجب معالجتها على الفور. التشخيص والعلاج الفوريان للوقاية من المضاعفات الخطيرة.

مخاطر الإفراط في شرب الماء

_انخفاض مستويات الصوديوم في الجسم يسمح للماء بدخول الخلايا من خلال غشاء الخلية شبه المنفذ ، مما يتسبب في تضخم الخلايا ، والذي بدوره يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة لأنسجة العضلات البشرية والأعضاء والدماغ.

عندما تشرب الكثير من الماء ، قد تتعرض الكلى للإجهاد وتحتاج إلى العمل بجدية أكبر ، مما قد يؤدي إلى إجهاد هرموناتك ويجعل جسمك متوترًا ومتعبًا.

_شرب الكثير من الماء في فترة قصيرة يؤدي إلى كثرة التبول ، ويجب عليك الذهاب إلى المرحاض كل 30 دقيقة ، لأن الكلى دائمًا تحت ضغط العمل ، ونتيجة لذلك ، يقوم الناس بغسل المرحاض مرارًا وتكرارًا. .

_يسبب ضغطًا مرتفعًا في الدماغ مصحوبًا بالعديد من الأعراض الخطيرة بما في ذلك فقدان الذاكرة قصير المدى وتغيرات في الرؤية.

_ يمكن أن يؤدي إلى الوفاة حيث تؤدي زيادة مستويات الصوديوم في الدم إلى تضخم خلايا الدماغ وارتفاع ضغط الدم ، ومع ارتفاعه يشعر الشخص بصداع أو غثيان وقد يصاب بنوبات صرع أو إغماء أو دخول في حالة غيبوبة. قد يموت الأشخاص الذين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى