اخبار الإمارات

أوبن إيه آي توفر تطبيق شات جي بي تي الرسمي في دول جديدة

متابعةجودت نصري

 

​كشفت شركة “أوبن إيه آي/ OpenAI اليوم الخميس عن إطلاق تطبيقها الرسمي لروبوت الدردشة الواسع الانتشار “شات جي بي تي/ ChatGPT” في مزيد من الدول، واعدة بإتاحته في دول أخرى قريباً.
وذكرت الشركة الناشئة لأبحاث الذكاء الاصطناعي في تغريدة لها في موقع “تويتر”: تطبيق “شات جي بي تي/ ChatGPT” لنظام “آي أو إس” متاح الآن للمستخدمين في 11 دولة أخرى.

الدول الجديدة

تشمل قائمة الدول الجديدة، التي أصبح روبوت الدردشة متاحاً فيها: ألبانيا، وكرواتيا، وفرنسا، وألمانيا، وأيرلندا، وجامايكا، وكوريا الجنوبية، ونيوزيلندا، ونيكاراغوا، ونيجيريا، والمملكة المتحدة.

إتاحته لآيفون

وكانت “أوبن إيه آي”، التي تدعمها بقوة عملاقة التقنية الأمريكية مايكروسوفت، يوم الخميس الماضي عن إطلاق تطبيق “شات جي بي تي” لهواتف آيفون في الولايات المتحدة فقط.
وتهدف الشركة من هذه الخطوة إلى تسهيل الوصول إلى روبوت الدردشة الذي أصبح حديث الساعة منذ إطلاقه لعامة المستخدمين في شهر نوفمبر الماضي.
وأبانت الشركة أن تطبيق “شات جي بي تي/ ChatGPT” لنظام “آي أو إس” مجاني ويمكنه مزامنة السجل الخاص بالدردشة عبر الأجهزة، أي أن أيَّ محادثةٍ تجري عبر الويب فإنها تُزامن مع هواتف آيفون، والعكس صحيح.
وعند فتح التطبيق، يمكنك البدء بكتابة السؤال في مربع للنص أسفل الشاشة، وهو يعمل تماماً مثل إرسال رسالة في أي تطبيق للتراسل. ومع أنه يمكنك إملاء السؤال صوتياً باستخدام ميزة تعرّف الكلام المضمنة من “آبل”، يمكنك أيضًا الاستفادة من نظام “ويسبر/ Whisper” لتعرّف الكلام المفتوح المصدر من “أوبن أي آي” للإدخال الصوتي.
وبعد النقر على زر الإرسال، تُعالج “أوبن إيه آي” طلبك ثم ترد بالإجابة المطلوبة. ويمكنك المتابعة بمزيد من المعلومات أو طلب إجابة مختلفة. ويدعم التطبيق كتل التعليمات البرمجية ويمكن للمستخدمين نسخ الإجابات ولصقها.

وصول حصري

وإن كنت من مشتركي الخدمة المأجورة “شات جي بي تي بلس/ ChatGPT Plus” فستحصل على وصول حصري إلى إمكانات نموذج اللغة الكبير الأحدث “جي بي تي4/ GPT4″، والوصول المبكر إلى الميزات، وأوقات استجابة أسرع.هذا، ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق “شات جي بي تي” لنظام “آي أو إس” من متجر “آب ستور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى