اخبار الإمارات

أشياء لا يجب عليك فعلها لسيارتك.. لا تتجاهلها

متابعة _ لمى نصر:

إذا كان هدفك هو الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة، فلا تفكر في القيام بأي من هذه الأشياء.

لا تتجاهل الصدأ أبداً

عندما يتعلق الأمر بأشياء لا يجب أن تفعلها أبدًا مع سيارتك، فإن تجاهل الصدأ ليس على رأس قائمة معظم الأشخاص ، ولكن يجب أن يكون كذلك. الشيء الصعب بشأن صدأ المركبات هو أنه دائماً ما يكون أسوأ مما يبدو على السطح.

إذا لاحظت ظهور فقاعات من الصدأ في طلاء سيارتك، فلا تتجاهله. قم ببعض الضغط والتحريك الدقيق للمنطقة، ومن المحتمل أنك ستكتشف جزء من المعدن أسفل الطلاء أكبر بمرتين أو ثلاث مرات على الأقل من فقاعات الصدأ المرئية. يجب تجريد مثل هذه البقع مرة أخرى لتنظيف المعدن، ثم ملؤها وإعادة دهانها في أسرع وقت ممكن. من المحتمل أن تكون النكات الصغيرة في الطلاء والتي تصبح صدئة مجرد صدأ سطحي وليست ملحة بنفس القدر، ولكن لا يزال يجب عدم تجاهلها لفترة طويلة، خشية أن تزداد سوءاً.

لا تملأ الإطارات أكثر من اللازم

تمتلئ الإنترنت بشهادات الأشخاص الذين يزعمون أنهم رفعوا الأميال عن طريق نفخ إطاراتهم إلى أقصى ضغط مدرج على الجدار الجانبي. ما لا يخبروك به هو القيادة الأكثر خشونة، والتآكل المبكر للإطارات، ومسافات التوقف الأطول، وزيادة تكاليف الإصلاح بسبب مكونات التعليق البالية.

يتم سرد ضغط الإطارات الموصى به لسيارتك داخل إطار باب السائق. يعتمد على وزن السيارة، جنباً إلى جنب مع أفضل تحكم ممكن. لا بأس بنفخ إطاراتك إلى أقصى ضغط مدرج في الإطار إذا كنت تقوم بنقل حمولة ثقيلة. ولكن يجب عليك تقليل ضغط الإطارات إلى مستوى الضغط الموصى به بمجرد إزالة الحمولة.

إن قيادة حمولة عادية على إطارات منتفخة بشكل مفرط يقلل من مقاومة التدحرج، مما قد يزيد المسافة المقطوعة بالأميال قليلاً. لكن العديد من الآثار السلبية تفوق هذه الفائدة الصغيرة. يزيد النفخ المفرط من مسافات التوقف، ويسبب انزلاق الإطارات والطائرة المائية على الطرق المبتلة، ويقلل من عمر الإطار.

لا تخلط سائل الفرامل مع سائل التوجيه المعزز

تبدو زجاجة سائل التوجيه المعزز بحجم نصف لتر تقريباً مثل زجاجة نصف لتر من سائل الفرامل. هذا هو السبب في أن العديد من أصحاب الأعمال اليدوية يخلطونها (يحدث ذلك في كثير من الأحيان أكثر مما تعتقد). إذا قمت بإضافة السائل الخاطئ إلى نظام التوجيه المعزز أو نظام الفرامل ، يمكن أن يكلف الإصلاح الآلاف بسهولة.

يعمل سائل التوجيه المعزز على تضخم موانع التسرب في نظام الفرامل، مما يتسبب في عطل كامل للفرامل. لإصلاح الخطأ، يجب على المتجر إعادة بناء أو استبدال الأسطوانة الرئيسية والفرجار وأسطوانات العجلة والصمام المتناسب. في بعض الأحيان يتعين عليهم استبدال مكونات ABS باهظة الثمن. يعتبر سكب سائل الفرامل في خزان التوجيه المعزز بنفس الضرر لأن سائل الفرامل ليس مادة تشحيم، لذلك يتسبب في تعطل المضخة وترس التوجيه. تحقق جيداً قبل إعادة ملء خزانات سوائل المكابح أو نظام التوجيه المعزز.

لا تقود أبداً عندما يكون ضوء الزيت مضاءً

تحتوي جميع السيارات على ضوء تحذير من “انخفاض ضغط الزيت”. إذا أضاء الضوء أثناء القيادة، فقد يعني ذلك أن سيارتك منخفضة بشكل خطير أو نفدت من الزيت. يمكن أن يعني أيضاً أن سيارتك بها تسرب خطير يتسبب في انخفاض الضغط، أو انسداد ممر الزيت الذي يتسبب في تجويع الزيت، أو أن مضخة الزيت قد تعطلت أو تعطلت.

مهما كان السبب، عندما يضيء الضوء، اخرج من الطريق فوراً وأغلق المحرك. ثم قم بفك الغطاء وتحقق من مستوى الزيت باستخدام مقياس العمق. إذا أظهر مقياس العمق نفاد الزيت أو انخفاضه بشكل خطير، فيجب إضافة المزيد من الزيت قبل إعادة التشغيل. ستؤدي قيادة السيارة عندما تكون منخفضة بشكل خطير أو نفد الزيت تماماً إلى تدمير محركك في بضع دقائق فقط، وقد يكلفك ذلك الآلاف بسهولة.

لا تترك المشروبات داخل سيارتك أبداً

نظراً لأن السوائل تتوسع عندما تتجمد، فقد تتعرض لفوضى كبيرة إذا تركت المشروبات في سيارتك لفترات طويلة من الوقت عندما تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد. لا تنس أن تأخذ المياه المعبأة والعصير والصودا في الداخل بعد رحلتك إلى محل البقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى