اخبار المغرب

“كاف” يختار سعيد شيبا مدرب المنتخب المغربي أفضل مدرب في كأس إفريقيا للناشئين

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، أفضل مدرب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي اختتمت اطوارها مساء أمس الجمعة 19 ماي 2023 بالجزائر.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” عن تتويج سعيد شيبا عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ليتمكن بذلك مدرب أشبال الأطلس من حصد العلامة الكاملة في هذه المنافسة، بالرغم من عدم التتويج باللقب.

وكان سعيد شيبا قد قاد المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، لاحتلال الرتبة الثانية في هذه المنافسات القارية، إضافة إلى تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين، للمرة الثانية في تاريخ الكرة المغربية.

وعودة لمسار الأشبال في منافسات العرس الإفريقي، كانت البداية بتحقيق الانتصار على جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين، ثم نيجيريا بهدف نظيف، قبل أن ينهزموا في المباراة الثالثة أمام زامبيا بهدفين لهدف، تأهلوا على إثرها إلى ربع النهائي متصدرين للمجموعة، لينتصروا على الجزائر في دور الثمانية بثلاثية نظيفة، وعلى مالي في المربع الذهبي بالضربات الترجيحية.

جدير بالذكر أن منتخبات المغرب والسنغال ومالي وبوركينا فاسو، ستمثل القارة الإفريقية في نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 10 نونبر والثاني من دجنبر من السنة الجارية، في انتظار الإفصاح عن هوية مستضيف الدورة، بعدما قام الاتحاد الدولي بسحب التنظيم من البيرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى