اخبار البحرين

معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يختتم ورشة متخصصة في الاكتتاب البيومتري لشركات التأمين على الحياة

المنامة في 4 أبريل / بنا / اختتم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، ورشة عمل أولى من نوعها متخصصة في الاكتتاب البيومتري لشركات التأمين على الحياة، بالتعاون مع شركة “MenaRe Life”.

وهدفت الورشة التي قدمها عدد من خبراء التأمين على الحياة من معهد (BIBF) و(MenaRe Life)، إلى التعريف بتقنية تحليل المخاطر في التأمين على الحياة، التي تتطلب احترافية ودقة في التعامل مع معلومات المرضى المحتملين.

وخلال الورشة تم توفير تجربة تدريبية فعلية للمشاركين باستخدام دليل تسعير فعلي ومحاكاة عملية للاكتتاب اليومي ومخاطر التأمين على الحياة.

وتعتبر هذه الورشة الأولى من نوعها في المنطقة، وشكلت فرصة للمهنيين والشركات العاملة في قطاع التأمين على الحياة للتعرف على التقنيات الجديدة والمهارات العملية في مجال تحليل المخاطر في التأمين على الحياة، كما تعتبر فرصة للتدريب العملي على حالات واقعية لتحسين الكفاءة والفعالية في أعمال التحليل والاكتتاب في مجال التأمين على الحياة.

شارك في الورشة مجموعة من العاملين في قطاع التأمين على الحياة من البحرين ودول الخليج العربية، وتم تزويدهم بمعرفة عملية في التقنيات المتعلقة بتحليل المخاطر في التأمين على الحياة، إلى جانب فرصة لمناقشة مختلف الحالات المرتبطة.

بهذه المناسبة، قال المدير العام لشركة MenaRe Life السيد توفيق سرور: “لطالما كانت ورش الاكتتاب البيومترية تمييزية في اختيار الحاضرين. مع تزايد إدراج تكنولوجيا التأمين والرقمنة والأتمتة، أصبحت جميع قنوات التوزيع الآن قادرة على المشاركة بنشاط في دورة الاكتتاب في التأمين على الحياة. يعد الاكتتاب البيومتري أحد الجوانب المعقدة والمتطلبة والمستهلكة للوقت، ولكن امتلاك المعرفة والكفاءة المناسبة والبنية التحتية المناسبة ستمنح كل قناة توزيع أو شركة تحمل مخاطر الوسائل المثلى لاتخاذ دورة الاكتتاب بأكملها. لهذا السبب، قررنا في مينا ري لايف الدخول في شراكة مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، لجعل هذه المواد متاحة ليس فقط لعملاء محددين، ولكن لجميع ممارسي التأمين وقنوات التوزيع النشطة في المنطقة، سواء كان ذلك التأمين المصرفي وشركات التأمين والوسطاء والقنوات البديلة الأخرى.”

من جانبها قالت رئيس مركز الدراسات التأمينية بمعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية السيدة منال مشكور: “تأتي هذه الورشة ضمن جهود المعهد لتعزيز شراكاته محليا وإقليميا ودوليا، وتقديم برامج تدريبية وورش عمل تهدف إلى تعزيز الكفاءات والمهارات في مجال التأمين على الحياة، وتعد هذه الخطوة مبادرة مهمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة في هذا المجال.” وأضافت بأن تحليل المخاطر في التأمين على الحياة يعد جانبا مهما من عملية تحديد المخاطر في التأمين، ويتطلب تقنيات معقدة ودقة عالية في التعامل مع معلومات المرضى المحتملين، من أجل تحسين كفاءة وفعالية قطاع التأمين على الحياة في البحرين والمنطقة.

بدورها قال المحاضر الأول بمركز الدراسات التأمينية بالمعهد السيدة هالة نصيب: “جمعت ورشة الاكتتاب البيومتري قادة وخبراء القطاع في تجربة عملية استمرت لمدة ثلاثة أيام، حيث تم تسليط الضوء على أساسيات وأدوات وتقنيات الاكتتاب على الحياة، إلى جانب تقديم أكثر من 20 حالة واقعية ووثائق فعلية للمشاركين لمحاكاة تجربة وكلاء التأمين على الحياة.”

جدير بالذكر أن الاكتتاب في التأمين على الحياة هو نظام متعدد الأوجه حيث يتضمن جميع جوانب حياة الإنسان، ويتطلب لمسة شخصية ودقة عند التعامل مع هذه المعلومات، خصوصا المعلومات الطبية للعملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى