اخبار الإمارات

هل يمكن إنقاص الوزن أثناء النوم؟

متابعة زهراء خليفة

تحظى قضية إنقاص الوزن بجهد ضئيل باهتمام كبير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين لا يريدون بذل أي جهد لإنقاص الوزن ، ومثل عنوان هذا الموضوع ، قد يجذب أولئك الذين يبحثون عن حلول للتخلص منها من الجنيهات الزائدة بينما هم منغمسين في نوم عميق.

هنا نشرح ما هو فقدان الوزن أثناء النوم ، فوفقًا للمحتوى المنشور في “Eat This Not That” فهو متعلق بالصحة ويشير إلى تحقيق هدف حرق الدهون أثناء النوم بعد القيام ببعض الأشياء ، لأن النوم العميق يساعد للتخلص من الوزن الزائد ، مما يعني أن العمل الجاد والالتزام بنظام الأكل الصحي ضروريان لخسارة الوزن الزائد.

بالطبع لا بأس من الاعتماد على نظام الصيام المتقطع ، ومع حلول شهر رمضان ، لا يزال معظم الناس منفتحين على فكرة عدم الأكل أو الشرب لفترات طويلة لأن الصيام يحفز الدماغ والجسم على حرق الدهون  للحصول على الطاقة اللازمة ، ينصح الموقع الطبي باتباع طريقة الصيام المتقطع لتعزيز فقدان الدهون أثناء النوم.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر التمارين الرياضية أحد العوامل الرئيسية للمساعدة في إنقاص الوزن ، مثل رفع الأثقال للمساعدة في بناء العضلات وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم أثناء النوم، من المهم ممارسة رفع الأثقال ليلاً لزيادة فرصك في حرق الدهون والحصول على نوم جيد ليلاً.

كما أن الاستحمام بماء بارد بعد التمرين مفيد أيضًا ، لأن الماء البارد يحفز الدهون لتنظيم درجة حرارة الجسم ، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

يُنصح دائمًا بتجنب تناول الطعام ليلًا قبل الذهاب إلى الفراش ، من الناحية المثالية قبل النوم بساعتين على الأقل ، حيث أن الذهاب إلى الفراش فور تناول الوجبة يعد جزءًا مهمًا من زيادة الوزن ، ولا تنس القول المأثور: “غداء ، تمدد ، ثم تناول الطعام اذهب للمشي ، وشجع على ممارسة الرياضة ، وعلى الأقل تمش بعد العشاء.

يوصي خبراء التغذية الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن بالنوم في غرفة باردة ، لأن الطقس البارد يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتوليد الحرارة اللازمة لإبقاء الجسم دافئًا.

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى