اخبار المغرب

حزب الأصالة والمعاصرة يعلن بدء التحضير مبكرا لانتخابات 2026 بهدف « الحصول على المرتبة الأولى »

أعلن سمير كودار، رئيس قطب التنظيم في حزب الأصالة والمعاصرة، شروع حزبه في التحضير للانتخابات المقرر إجراؤها عام 2026، بدءا من نهاية هذا العام، مؤكدا أن هذه الهيئة السياسية التي حلت في المرتبة الثانية في الانتخابات الماضية، « ستتبوأ المرتبة الأولى » في الانتخابات المقبلة.

وفق الأجندة التي تحدث عنها رئيس قطب التنظيم، خلال أعمال اجتماع المجلس الوطني، السبت في سلا، فإن المؤتمرات الجهوية للحزب « ستنتهي مع شهر سبتمبر » المقبل، وسيلي ذلك، شروع الحزب في التحضير للانتخابات على مدار نحو سنتين.

في كلمة مقتضبة كان ينوي بواسطتها الإجابة عن أسئلة بخصوص وضعية التنظيم، أوضح كودار أن الحزب « لا يمكنه أن يؤدي واجبات كراء مقرات الحزب باستثناء مقرات الأمانات الجهوية، كما سيدفع رواتب مدرائها »، مشددا على أن إمكانيات الحزب « لا تساعد على تسديد كراء كافة المقرات »، مشيرا إلى دور محاسب الحزب، أديب بنبراهيم الذي سيحتفظ بمقعده في المكتب السياسي بصفته هذه، في تقدير هذه العمليات المحساباتية.

من ثمة، يتعين على الأمانات الجهوية أو الإقليمية تسديد أو المساهمة في تسديد واجبات كراء مقرات الأمانات الإقليمية والمحلية.

أكمل هذا الحزب تركيبة مكتبه السياسي، خلال اجتماع مجلسه الوطني، مقررا تغييرا كبيرا على صعيد القيادة. وعاد إلى وجوه قديمة كانت قد تركت الحزب في الماضي، في سياق رؤية لتعزيز نخبه.

من جهة، فإن هذا المكتب يتكون من أعضاء بالصفة، ويتعلق الأمر بكل من فاطمة الزهراء المنصوري، مهدي بنسعيد، صلاح الدين أبو الغالي، عبد اللطيف الميراوي، غيثة مزور، عبد اللطيف وهبي، ليلى بنعلي، يونس السكوري، نجوى كوكوس، سمير كودار، عادل بركات، رشيد العبدي، أديب بنبراهيم، كريم الهمص، أحمد التويزي، أحمد اخشيشن، قلوب فيطح وهشام عيروض.

أما الأعضاء الذين رشحتهم المنسقة الوطنية للحزب، وصادق عليهم المجلس الوطني، فهم كل من هدى لمغاري، فاطمة السعدي، فتيحة العيادي، إيمان عزيزو، علي بلحاج، هشام صابري، خالد الحاتمي، عبد الرحيم بوعزة، سمير بلفقيه، دابدا شيخ احمدوا، يونس معمر وأحمد اخشيشن.

يشار إلى أن نجوى كوكوس، رئيسة المجلس الوطني للحزب، أعلنت خلال الفوضى التي بدأت مع صعود أعضاء القيادة الجديدة إلى المنصة، أن حسن بنعدي أيضا عضو في هذا المكتب بصفته أول أمين عام للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى