اخبار الإمارات

وجبات صحية ليست صحية لك.. تعرف عليها

متابعة – مروة البطة
الكثير من الأشخاص يعتقد أن تناول الوجبات الصحية هو أمر جيد وصحي له ولكن على العكس تماماً، فهناك وجبات بالرغم من أنها تصنف تحت بند الصحية إلا انها لا تكون صحية أبداً.
من تلك الوجبات:
كعك الأرز
اكتسب كعك الأرز سمعة طيبة باعتباره وجبة خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية. ومع ذلك، فإن كعك الأرز مصنوع من الأرز الأبيض المعالج، ما يعني أنه ينتقص الألياف والمواد المغذية الحيوية الأخرى.
ومن دون محتوى كبير من البروتين، يمكن أن تؤدي كعكة الرز إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة. أما إذا كنت تأكلين كعكة الأرز المنكهة، فأنت تستهلكين كمية زائدة من الصوديوم والسكر. بدلًا منها، جربي قطعة من خبز القمح الكامل المدهونة بزبدة الفول السوداني وشرائح الموز.
المشروبات الرياضية
ترتبط المشروبات الرياضية عادةً بالنشاط البدني، كما يمكن أن تساعد في تعويض الشوارد الأساسية بعد التمرين الشاق، إلا أن الكثير منا لا يحتاج إلى معالجة الجفاف المكثف بعد التمرين. غير أن العديد من المشروبات الرياضية مليئة بالسكر والسعرات الحرارية، دون أي فوائد غذائية تذكر. بدلًا من هذه المشاريب، اشربي كميات المياه الكبيرة ببساطة.
الزبادي المُنكه
بعض الناس لا يحبون طعم الزبادي العادي، لذلك تبدو الخيارات المُنكهة بديلاً رائعًا لهم. ومع ذلك، عادة ما يأتي الزبادي المُنكه مع كمية كبيرة من السكريات المضافة. فكّري في إضافة نكهة للزبادي الخاص بك في المنزل، بمزجه مع العسل أو الفاكهة الطازجة، للحصول على الطعم الحلو وجرعة إضافية من الفائدة.
ألواح البروتين
تحتوي بعض ألواح البروتين بروتينات الألبان مثل الكازين ومصل اللبن، بينما تحتوي أخرى البروتينات النباتية مثل الصويا والأرز البني والبازلاء.
ومع ذلك، فإن معظم ألواح البروتين تحتوي مكونات فائقة المعالجة مثل شراب الذرة عالي الفركتوز، الذي يمكن أن يساهم في خلل التنظيم الأيضي، وزيت نواة النخيل المجزأ، الذي قد يساهم في أمراض القلب والأوعية الدموية.
البطاطس المخبوزة
لقد اجتاحت رقائق البطاطس المخبوزة الأسواق منذ عدة سنوات باعتبارها خيارا صحيا من “الشيبس”. وفي حين أن رقائق البطاطس المخبوزة تحتوي نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون، إلا أنها معالجة بدرجة عالية، وتناول كميات كبيرة منها يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم وتخزين الدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى