اخبار الإمارات

هذه الأعراض تشير للإصابة بسرطان المبيض

متابعة زهراء خليفة

هناك العديد من العلامات والأعراض المبكرة التي تدل على الإصابة بسرطان المبيض ، وأكثرها شيوعًا هي فقدان الشهية وآلام الظهر الشديدة.

كيف يمكن اكتشاف الإصابة بسرطان المبيض في مرحلة مبكرة؟

يقتل سرطان المبيض حوالي 11 امرأة في المملكة المتحدة كل يوم ، أو 4000 كل عام. وبحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، فإن البيانات تظهر أنها تسبب ثلاثة أضعاف الوفيات في الولايات المتحدة كل عام.

وقالت الدكتورة شارون تات ، رئيسة تطوير الرعاية الأولية في مؤسسة السرطان الخيرية Ovia: “بدون أدوات فعالة للكشف عن سرطان المبيض ، ستحتاج النساء إلى اكتشاف الأعراض المبكرة حتى يمكن تشخيصهن مبكرًا.

يسلط الخبراء الضوء على أن ثلثي النساء المصابات بسرطان المبيض يتم تشخيصهن الآن في مرحلة متقدمة ؛ واحدة من كل سبع تموت في غضون شهرين من تشخيصها بسرطان المبيض.

إذا تم تشخيص امرأة بسرطان المبيض في وقت مبكر ، فمن الأسهل علاج السرطان. لذلك يجب الانتباه إلى العلامات التحذيرية الغريبة لسرطان المبيض.

يشير الخبراء إلى أن أبرز الأعراض المبكرة لسرطان المبيض هي:

_ فقدان الشهية ، عدم الشعور بالجوع ، استمرار الغازات الشديدة بعد الأكل ، غثيان شديد بعد الأكل.

آلام الظهر من الأعراض الشائعة لسرطان المبيض ، لكنها غالبًا ما تكون مرتبطة بمشاكل صحية أخرى.

_ يمكن أن تسبب أورام المبيض آلامًا مستمرة في البطن حيث ينتشر الورم في البطن أو الحوض ، مما يؤدي إلى عدم استقرار الفقرات في أسفل الظهر.

اذهب إلى الحمام كثيرًا. عندما ينمو الورم في منطقة الحوض ، فإنه يدفع ضد المثانة. هذه العلامة غير معروفة على نطاق واسع ، لكن 1 في المائة فقط من النساء المصابات بسرطان المبيض أبلغن عنها.

_ يمكن أن يكون النزيف المهبلي الغزير غير المعتاد ، والذي يمكن أن يحدث حتى بعد انقطاع الطمث ، علامة على الإصابة بسرطان المبيض ، وهو علامة على عدم التوازن الهرموني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى