اخبار السعودية

طقس الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول ورياح مغبرة بعدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة تمتد الى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما توقع المركز أن تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة. كما تتأثر مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، حائل وتبوك بالأتربة المثارة.

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح سطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 1530 كم/ساعة على الجزء الأوسط. وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 1530 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والشمالي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف الموج.

وحسب مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 1838 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 1020 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى