اخبار الإمارات

منتخب لبنان يقيل مدربه يورتشيفيتش

أقال الاتحاد اللبناني لكرة القدم، مدرّبه الكرواتي نيكولا يورتشيفيتش، اليوم السبت، بعد نحو شهرين من التعاقد معه، واقترب من إعادة مدرّبه السابق المونتينيجري ميودراغ رادولوفيتش.

وأشار الاتحاد اللبناني في بيان إلى انه “فكّ الارتباط” مع يورتشيفيتش “حرصًا على تأمين أفضل الكوادر الفنية المتاحة للمنتخب عشية مشاركته في نهائيات كأس آسيا” المقررة في قطر الشهر المقبل.

 

ويخوض لبنان، أولى مبارياته في البطولة القارية أمام قطر المضيفة، وحاملة اللقب، ضمن مجموعة أولى تضمّ الصين، وطاجيكستان.

 

 

وأضاف الاتحاد “تم الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي”.

 

كان الاتحاد اللبناني، تعاقد مع يورتشيفيتش، 57 عامًا، مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي بدلاً من الصربي ألكسندر إيليتش، رغم عدم اشرافه على أي فريق منذ 2019.

 

ولعب منتخب “الأرز” تحت اشرافه 4 مباريات، فخسر وديتين أمام مونتينيجرو (23)، والإمارات (12)، ثم تعادل مع فلسطين سلبيًا، وبنجلادش (11) في انطلاق التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

 

بدوره، أعلن اتحاد مونتينيجرو الجمعة انتهاء مشوار مدربه رادولوفيتش الذي قاده إلى المركز الثالث في مجموعته في تصفيات كأس أوروبا 2024 وراء المجر وصربيا، دون أن ينجح بالتأهل إلى البطولة القارية.

 

وذكر الاتحاد انه بعد 3 سنوات من اشرافه على منتخب “الصقور الشجعان” تقرر ان ولاية رادولوفيتش “ستنتهي مع وصول عقده إلى نهايته، بعد مناقشة مع رئيس الاتحاد” ديان سافيتشيفيتش.

 

وقال رادولوفيتش في مقابلة صحفية محلية أنه شغل لثلاث سنوات “المنصب الأحب إلي وسأتركه برأس مرفوعة بعدما تم تجديد شبابه وتوسيع قاعدة اللاعبين وإرساء الاستقرار والتطوّر”.

 

وأفاد مقرّبون من رادولوفيتش، أنه سيقوم بزيارة لبنان الإثنين المقبل، حيث من المحتمل ان يعود لقيادة منتخبه الوطني.

 

وسبق لرادولوفيتش، 56 عامًا،، أن أشرف على تدريب فريقي كاظمة والجهراء في الكويت، ومنتخب لبنان (20152019) حيث قاده في نهائيات كأس آسيا السابقة في الإمارات، ومنتخب ميانمار.

 

وذكر الاتحاد اللبناني انه سيعلن مطلع الأسبوع المقبل عن هوية المدرب الجديد، حيث سينخرط في معسكرين قبل البطولة يواجه خلالهما السعودية في 4 كانون الثاني/يناير في الدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى