اخبار الكويت

فيضانات «كارثية» وطوارئ جنوب ألمانيا

أعلنت العديد من المناطق البافارية في ألمانيا حالة الطوارئ بعد هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات كارثية وانهيار سدود في جنوب البلاد، ما دفع إلى إجلاء المئات من منازلهم، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

فقد تسبب الهطول المستمر للأمطار على مدى عدة أيام في ارتفاع مستويات المياه في العديد من الأنهار بألمانيا، بما في ذلك دوناو ونيكار وغوينز، وانهار حاجز مائي وسد، وفاض نهر شماتر وغمرت المياه الطرق.

ما أدى إلى حدوث فيضانات واسعة النطاق في المدن والبلدات الساحلية. وقد بلغت مستويات المياه في العديد من المناطق أعلى مستوياتها خلال قرن من الزمان. وقالت السلطات المحلية إن ولايتي بافاريا وبادن-فورتمبيرغ بجنوب ألمانيا هما الأشد تضررا. وحتى أمس بلغ عدد مناطق بافاريا التي اعلنت حالة الطوارئ 10 مناطق، مع إجلاء أكثر من 670 من سكان منطقة نيوبورغ-شروبنهاوزن.

وقد أصدرت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية أعلى مستوى من التحذيرات من الطقس المتطرف لعدة مناطق في جنوب ألمانيا. وفي مدينة مكينبورن الواقعة بولاية بادن-فورتمبيرغ، طلب من نحو 1300 شخص مغادرة ديارهم بسبب خطر الفيضانات. وعلى غرار أوغسبورغ، أعلنت سلطات أيشاتش-فريدبرغ ونوي-أولم وبفافنهوفن ودوناو-ريس كذلك حالة الطوارئ، من أجل تنسيق أفضل للإغاثة.

شاهد أيضاً

هبط مسبار أطلقته الصين مطلع مايو الماضي على الجانب البعيد من القمر لجمع عينات، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى