اخبار الإمارات

إدارة السكري من النوع الأول تتطلب اتباع هذا النظام الغذائي …لا يفوتك

متابعة: نازك عيسى

 

أظهر بحث جديد من السويد أن اتباع نظام غذائي معتدل ومنخفض الكربوهيدرات يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول على الالتزام بأهداف السكر في الدم. وهذا يعني أن الأمر لا يتطلب اتباع نظام غذائي صارم كما يعتقد الناس للسيطرة على مرض السكري من النوع الأول.

واختار فريق البحث من جامعة جوتنبرج 25 رجلاً و25 امرأة مصابين بداء السكري من النوع الأول، متوسط ​​أعمارهم 48 عامًا، تناولوا إما نظامًا غذائيًا تقليديًا يحتوي على 50% من طاقة الكربوهيدرات أو نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات يحتوي على 30% كربوهيدرات.

كان جميع المشاركين يعانون من ارتفاع السكر في الدم وكانوا يعتمدون على الأنسولين.

وتم تسجيل مستويات الجلوكوز في الدم كل 15 دقيقة باستخدام جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر خلال التجربة التي استمرت 16 أسبوعًا.

كما يحتوي كلا النظامين الغذائيين على مستويات صحية من الدهون والكربوهيدرات، بما في ذلك الخضروات والكربوهيدرات الغنية بالألياف والدهون غير المشبعة والمكسرات والبذور والبقوليات.

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات باعتدال ظلوا ضمن النطاق المستهدف لمدة 68 دقيقة في المتوسط ​​كل يوم على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات بشكل معتدل، مقارنة بالنظام الغذائي التقليدي عالي الكربوهيدرات.

وفي الوقت نفسه، انخفض مقدار الوقت الذي ارتفعت فيه مستويات السكر في الدم بمقدار 85 دقيقة يوميًا.

كما أن الدراسات تشير إلى أن اتباع نظام غذائي معتدل ومنخفض الكربوهيدرات يمكن أن يخفض متوسط ​​مستويات السكر في الدم، وأن المزيد من المرضى يمكنهم الحفاظ على نسبة السكر في الدم ضمن النطاق المستهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى