اخبار المغرب

مانشستر سيتي لتحقيق اللقب الأول وإنتر ميلان لرفع الكأس للمرة الرابعة

تختتم اليوم السبت، منافسات دوري أبطال أوربا لموسم 2022/2023، بإجراء المباراة النهائية، بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أتاتورك الأولمبي، بمدينة اسطنبول التركية.

ويبحث مانشستر سيتي الإنجليزي، عن لقبه الأول في دوري أبطال أوربا، في ثاني نهائي يخوضه على مر التاريخ، بعد الأول الذي كان سنة 2021، وخسره أمام نظيره تشيلسي بهدف نظيف، سجله آنداك كاي هافيرتز، في المباراة التي جرت أطوارها بملعب الدراغاو، بمدينة بورتو البرتغالية.

ويستعد غوارديولا ولاعبوه لتحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم، بعدما حققوا لقب الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، لتكرار إنجاز غريمهم مانشستر يونايتد، الذي كان قد حققها سنة 1999، تحت إشراف السير الأسكتلندي أليكس فيرغوسون.

وتأهل السيتي لنهائي دوري الأبطال، بعدما تصدر مجموعته في دور المجموعات برصيد 14 نقطة، ثم أطاح بفريق لايبزيغ الألماني في دور الستة عشر، ونجح في تخطي بايرن ميونيخ في ربع نهائي البطولة، قبل أن يطيح بحامل اللقب ريال مدريد في الدور نصف النهائي.

وفي الجهة المقابلة، يطمح إنتر ميلان الإيطالي إلى استعادة أمجاده الأوربية، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوربا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الأول الذي كان عام 1964 على حساب ريال مدريد، و1965 ضد بنفيكا، و2010 أمام بايرن ميونخ، بينما كان وصيفا لدوري الأبطال “مرتين”، ولكأس الاتحاد الأوربي “مرتين”، وللسوبر الأوربي مرة واحدة، كما فاز “النيراتزوري” بكأس العالم للأندية مرة واحدة في عام 2010.

وتأهل إنتر ميلان الإيطالي للنهائي، بعد أن حل وصيفا لبايرن ميونخ بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات، والتي كانت تضم أيضا فريق برشلونة، وفي دور الـ16 تجاوز بورتو البرتغالي بفوزه ذهابا في إيطاليا بهدف نظيف، والتعادل سلبا في مباراة الإياب، وكرر نفس السيناريو في ربع النهائي أمام بنفيكا، بهزمه في عقر داره بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادلا في إيطاليا بنتيجة (3 3)، وفِي نصف النهائي نجح الإنتر في الإطاحة بغريمه الأزلي ميلان، حيث تفوق في الذهاب بهدفين نظيفين، وبهدف نظيف في الإياب.

وحسب شبكة “هو سكورد”، فإن التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم كالتالي:

مانشستر سيتي الإنجليزي:

حراسة المرمى: إيدرسون

الدفاع: أكانجي دياز ووكر

الوسط: غريليش رودري جون ستونز برناردو سيلفا

الهجوم: غوندوغان هالاند دي بروين

إنتر ميلان الإيطالي:

حراسة المرمى: أونانا

الدفاع: دارميان أتشيربي باستوني

الوسط: دومفريس باريلا تشالهانوغلو بروزوفيتش دي ماركو

الهجوم: دجيكو مارتينيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى