اخبار الإمارات

طرق فعالة لإزالة الماء من الأذنين.. تستحق التجربة

متابعة بتول ضوا

دخول الماء في الأذنين عند الاستحمام أو بعد السباحة واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من الأشخاص

ويتساءل الكثير من الناس عن أفضل الطرق لإزالة إزالة الماء من الأذنين. ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها، ومن الممكن استخدام إحداها لإزالة الماء من الأذنين، نذكرها فيما يلي:

1 هز شحمة الأذن مع إمالو الرأس نحو الكتف، وتحريك الرأس من اتجاه إلى آخر حتى يتدفق الماء.

2 الجاذبية: قم بالاستلقاء على جانبك لبضع دقائق، ووضع منشفة تحت أذنيك، لتمتص الماء الذي يتدفق للخارج.

3 استخدام مجفف الشعر: حيث تساعد حرارة مجفف الشعر على تبخر الرطوبة الموجودة في الأذن، قومي بتشغيل مجفف الشعر على أقل درجة حرارة، ثم وجهي مجفف الشعر نحو الأذن لمسافة قصيرة، ثم قومي بتجفيفه ذهاباً وإياباً. فوق الأذن، مما يساعد على تدفق الماء إلى الخارج.

4 استخدام قطرات الكحول والخل وبيروكسيد الهيدروجين: يمكن لقطرات الكحول أن تساعد على تبخر الرطوبة من الأذن وتساعد أيضاً على منع نمو البكتيريا في الأذن، وبالتالي منع العدوى، وإذا تسبب شمع الأذن في انسداد الماء في الأذن في هذه الحالة، استخدم الخل بيروكسيد الهيدروجين.

5 زيت الزيتون: يزيل الرطوبة من الأذن ضعي بعض قطرات زيت الزيتون الدافئ في وعاء صغير، وتقطير بعض الماء في الأذن، والاستلقاء على الجانب الآخر لمدة 10 دقائق، ثم الوقوف والوقوف. قم بإمالة رأسك للأسفل، فهذا سيساعد على تدفق الماء للخارج.

6 التثاؤب أو مضغ العلكة: إن تحريك فمك عندما تكون قنوات الأذن مسدودة يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط على هذه الممرات عن طريق التثاؤب أو مضغ العلكة.

7 استخدام البخار: يساعد البخار الدافئ على إزالة الرطوبة من قناة الأذن الموجودة في الأذن، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق أخذ حمام ساخن أو الساونا وتغطية الأذن بمنشفة للسماح بدخول البخار إلى الأذن.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى