اخبار السعودية

متحدث "الداخلية": اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بوقوف جميع ضيوف الرحمن على صعيد عرفات وفق خطط مرورية وتنظيمية متكاملة تميزت بالمرونة والكفاءة.

وقال متحدث وزارة الداخلية، في مؤتمر صحفي، إنه لا يوجد دولة في العالم تدير الحشود مثل ما تفعل السعودية.

وأضاف أن فن إدارة الحشود علم يدرس، والمملكة تدرس هذا العلم لكل دول العالم في كل مناسبة تستضيفها، لافتًا إلى أن المشاعر المقدسة كانت خالية من مظاهر الافتراش.

وأشار إلى أنه في هذا العام ولأول مرة يتم تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي عبر الـ “آيباد” بدلًا من الكونتر التقليدي.

وبين أن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) في منطقة مكة تلقى (52.274) مكالمة من الساعة الثالثة ظهرًا من اليوم الثامن من ذي الحجة إلى الساعة الثالثة ظهرًا اليوم، تنوعت ما بين البلاغات الأمنية والاستفسارات الخدمية والعامة.

ولفت إلى ضبط (25) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج ليلة التاسع من ذي الحجة، وذلك لنقلهم (103) مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج.

وأوضح أن رجال الأمن يعملون على مساندة تنظيم النقل في الرحلات الترددية، وتنظيم الحشود عند محطات قطار المشاعر في عرفات ومزدلفة ومنى.

وأضاف أنه تجري حاليًا المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة، مهيبًا بالحجاج الاستمرار في الالتزام بتعليمات الحج.

وأشار متحدث وزارة الداخلية إلى أنه في المرحلة الثانية تعمل القوات على إدارة حركة المركبات على الطرق المؤدية إلى عرفات ومزدلفة و منى ومتابعة المشاة عبر الطرق المخصصة لهم.

#فيديو_واس | المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بوقوف جميع ضيوف الرحمن على صعيد عرفات وفق خطط مرورية وتنظيمية متكاملة تميزت بالمرونة والكفاءة.#يسر_وطمأنينة#واس_حج45⁩ | #واس_عام pic.twitter.com/Y1s6ReN5p0

— واس العام (@SPAregions) June 15, 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى