اخبار السعودية

مؤتمر الرياضيات الثامن يناقش إعداد المعلم وتأهيله وآخر التوجهات العالمية أخبار السعودية

تنطلق غدًا فعاليات المؤتمر الثامن لتعليم وتعلم الرياضيات تعليم وتعلم الرياضيات في ضوء المتغيرات الدولية والذي تنظمه الجمعية السعودية للعلوم الرياضية (جسر) في جامعة الأعمال والتكنولوجيا يومي 8 ـ 9 ذي القعدة 1444هـ.

أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور بندر المحسن، مثمناً في الوقت نفسه ما يحظى به التعليم من دعم ورعاية واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، كما ثمن لرئيس جامعة الملك سعود ونائبه للدراسات العليا والبحث العلمي المشرف على إدارة الجمعيات العلمية بالجامعة الدعم المستمر لجمعية جسر. كما قدم شكره وتقديره لرئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة على استضافتهم للمؤتمر.

وأشار المحسن إلى أن المؤتمر يهدف إلى عرض أحدث التوجهات والنماذج الرائدة والمستجدات في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها. كما يهدف إلى الإفادة من التجارب والخبرات البحثية لتطوير تعليم الرياضيات وتعلمها. وأضاف أن المؤتمر يسعى إلى تشجيع المبادرات والتجارب الميدانية في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها. وكذلك تعزيز التواصل العلمي، وتبادل الخبرات بين الباحثين والمختصين في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها.

من جهته، قال المشرف العام على المؤتمر الدكتور خالد الشريف إن المؤتمر يناقش عدداً من المحاور من خلال أكثر من ٤٠ ورقة علمية يقدمها المشاركون، حيث سيناقش المحور الأول مستقبل تعليم الرياضيات وتعلمها، وذلك من خلال مناقشة التوجهات والمداخل الحديثة في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها. والتعرف على أهم المبادرات والنماذج العالمية لتطوير تعليم الرياضيات وتعلمها وأوجه الاستفادة منها. وكذلك التعرف على المبادرات والمشاريع الوطنية لتطوير تعليم الرياضيات وتعلمها.

فيما يناقش المحور الثاني تأثير المتغيرات الدولية وجائحة كورونا على تعليم الرياضيات وتعلمها وذلك من خلال عدد من الموضوعات تشمل التقنية ونماذج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ودراسات حول الفاقد التعليمي في الرياضيات المدرسية. كما سيتم استعراض تجارب وأبحاث إجرائية لمواجهة التحديات والتغلب عليها.

فيما سيناقش المحور الثالث برامج إعداد معلم الرياضيات وتطويره، وذلك من خلال التعرف على برامج إعداد معلم الرياضيات وتطويره في ضوء التوجهات الحديثة. وكذلك إعادة تأهيل المعلمين لتدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء الخبرات العالمية والممارسات المحلية.

كما ذكر الشريف أن المؤتمر سيصاحبه عدد من الورش التدريبية للمعلمين التي سيتم تقديمها حضوريا وعن بعد خلال أيام المؤتمر ومتاح التسجيل فيها وفي المؤتمر من خلال منصة التسجيل عبر موقع الجمعية وحسابها على تويتر.

فيما أفاد عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور صلاح أبو نار بأن الجامعة أكملت استعداداتها لاستقبال المشاركين وضيوف المؤتمر، حيث تم تخصيص القاعات الخاصة بورش التدريب المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة؛ كما يستضيف المسرح الرئيسي للجامعة الجلسات العلمية الخاصة بالمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى