اخبار السعودية

وزير النقل: انخفاض الحوادث والوفيات أكثر من 50 % أخبار السعودية

دشن وزير النقل المهندس صالح الجاسر، حملة طرق متميزة آمنة للعام الرابع على التوالي في العاصمة الرياض، أمس (الأحد)، وقال: إن الحملة كان لها الأثر الكبير في رفع مستوى الجودة والسلامة وتجربة مستخدمي الطرق على مدى الأعوام الماضية. وأشار إلى أن الطرق تشهد نهضة كبيرة في المملكة سواء من استمرار وتصاعد التميز في ما يتعلق بالترابط، فالمملكة بفضل الاستثمارات الضخمة التي قامت بها على مدى عقود تصنف أعلى دول العالم ترابطاً في شبكة الطرق.

وأضاف الجاسر، أنه من ناحية السلامة ساهمت الجهود الكبيرة سواء الجهود الهندسية المتعلقة بتحسين الجودة والتقاطعات ومعالجات المناطق السوداء والاستثمار في جوانب السلامة في تخفيض أعداد الحوادث الجسيمة والوفيات والإصابات بأكثر من 50% خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً إذا علمنا أن مستهدف الأمم المتحدة في ما يتعلق بالسلامة بالطرق هو تخفيض نسبة الوفيات بواقع 50% حتى 2030.

وعن جودة الطرق قال: هناك أمل كبير في تحسين مستوى الجودة، فكما نعلم أن المملكة استثمرت بشكل كبير، وتعتبر جودة الطرق بمستوى جيد، ونرغب في أن نصل إلى مستوى التميز، وهو ما نركز عليه خلال السنوات الأخيرة. وأشار إلى أن المملكة وصلت في جودة الطرق إلى 5.7، وهذا أكثر من نصف المشوار المطلوب في 2030، وتم تنفيذه خلال ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى