اخبار

نجاح عملية “جنف” لفتاة بمستشفى الملك عبدالله ببيشة – عين الوطن


سالم القرني – عين الوطن

أنهى فريق طبي بمستشفى الملك عبدالله ببيشة معاناة فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً كانت تشكو من آلام بالظهر وصعوبة في أداء وممارسة الأنشطة اليومية ومشاكل في النوم نتيجة إصابتها بإنحراف شديد في العمود الفقري (الجنف).

وتفصيلاً أوضحت صحة بيشة ، أن المريضة حضرت للعيادة وخضعت للفحوصات المخبرية وأشعة الرنين المغناطيسي على كامل الظهر وبيّنت النتائج وجود اعوجاج شديد في العمود الفقري.

وبعد دراسة ملف المريضة قرر الفريق الطبي المعالج التدخل الجراحي لعلاج هذه العيوب والحد من المضاعفات ، حيث تم إجراء عملية لإستقامة العمود الفقري بشكل عمودي وتثبيت ودمج الفقرات ، بعد ذلك خضعت المريضة لبرنامج علاج طبيعي مكثف لتقوية عضلات الظهر والفقرات ، وخرجت من المستشفى واُعطيت مواعيد متابعة في العيادة.

أجرى العملية فريق طبي متخصص مكوّن من ؛ الدكتور صالح آل خبتي استشاري جراحة العمود الفقري ، وأخصائي العمود الفقري الدكتور أحمد البنداري ، وأخصائي العمود الفقري الدكتور أكينبو.

الجدير بالذكر أنه وخلال شهر مايو لعام 2023م ، تم استقبال عدد(6894 ) مستفيد في طوارئ المستشفى ، بالإضافة إلى استقبال عدد (9291 ) مستفيد من خدمات العيادات الخارجية، وبلغ عدد المرضى المنومين بالمستشفى ( 734) فيما تم إجراء ( 466) عميلة جراحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى