اخبار الأردن

الصفدي يبحث مع وزيرة خارجية هولندا تطورات الأوضاع في غزة

  • بحث الوزيران الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار

بحث وزير الخارجية أيمن الصفدي، مع نظيرته الهولندية هانكي برونز سلوت، تطورات الأوضاع في غزة، والكارثة الإنسانية التي ينتجها عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.



كما بحث الوزيران، الجمعة، خلال الاجتماع الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، بما يضمن حماية المدنيين، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لخفض التصعيد في المنطقة. 

يتناول الاجتماع أيضا، وفقا لوزارة الخارجية وشؤون الموظفين العلاقات الثنائية بين الأردن وهولندا، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عدوان متواصل على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ210 على التوالي، بارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية، واستهداف مناطق عدة في القطاع، واستهداف خيام النازحين، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 34,596 شهيدا، و77,816 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 608 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 263 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,330 من جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 517 منهم بالخطرة، و884 إصابة متوسطة، و 1,929 إصابة طفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى