اخبار السعودية

إيلون ماسك يثير الجدل بشأن علاقته بالروبوت «كاتانيلا»

أثارت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمع المدير التنفيذي لموقع تويتر، وشركة تسلا إيلون ماسك، وهو يتراقص مع الروبوت المسمى «كاتانيلا»، المصممة على هيئة سيدة.

وقال عدد من رواد السوشيال ميديا، إن الملياردير الشهير يعلن عن الزوجة المستقبلية له كاتانيلا، وهي أول فتاة آلية صنعت من قبله، كما أنها صممت بشكل خاص بالذكاء الاصطناعي بشخصية ومواصفات الأنثى التي يحلم بها، وهي غير موجودة في أي شخص طبيعي.

فيما ادعى آخرون أن الفتاة الألية «كاتانيلا»، تعمل بالطاقة الشمسية، كما أنها مزودة بوسائل حسية تجعلها تشعر بالحزن والسعادة، وذات عقلية متزنة وتفاعلية. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

وتبين بالبحث عن حقيقة الصورة المتداولة، أن موضوع زواج إيلون ماسك من الفتاة الآلية ليس له إثبات أو أساس، وأن تلك الصورة التي تجمعه بها ما هي إلا صور صممت بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي.

كما أنه بالتدقيق في الصورة، هناك الكثير من الاختلافات، منها اختلاف لون شعر الروبوت وملامحه من صورة لأخرى، بالإضافة إلى أن نظرات ماسك والروبوت غير منتظمة وغير موجهة في اتجاهها الطبيعي، ويظهر أيضا ماسك في إحدى الصور ببطن ضخمة وجسد مترهل على عكس هيئته الحالية، ويعود ليظهر في صورة أخرى بقوام ممشوق، دون أي ترهلات جسدية.

إيلون ماسك والروبوت «كاتانيلا»

ولم يعلن ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، عن أي شيء يخص تلك الصور على أي من حسابات ماسك أو شركته الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى