اخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع معالي الأمين العام للأمم المتحدة

المنامة في 15 مايو/ بنا / اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، مع معالي السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الثالثة والثلاثين.

 

وقد رحب وزير الخارجية بمعالي الأمين العام للأمم المتحدة ومشاركته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، منوهًا بالدور الفاعل الذي يقوم به معاليه في قيادة المهام والمسؤوليات المناطة بالأمم المتحدة على الساحة الدولية، والمواقف البناءة التي يتبناها في الدفاع عن القضايا العادلة على المستوى العالمي، وفي مقدمتها القضايا العربية والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

 

من جانبه أعرب معالي السيد أنطونيو غوتيريش عن سعادته بزيارة مملكة البحرين والمشاركة في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الثالثة والثلاثين، مشيدًا بجهود مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم، في استضافة القمة في هذا التوقيت والظروف الصعبة التي يشهد فيها قطاع غزة مأساة إنسانية مروعة، معربًا عن تمنياته لمملكة البحرين بالتوفيق والنجاح في إدارة أعمال القمة والتوصل إلى قرارات بناءة تسهم في تعزيز التعاون العربي.

 

وتم خلال الاجتماع، استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين والأمم المتحدة ومختلف وكالاتها المتخصصة، والتأكيد على أهمية دعم جهود المملكة في تحقيق أهداف ومقاصد الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الحرب على قطاع غزة وتداعياتها الخطيرة على السكان المدنيين والأمن والاستقرار الإقليمي.

 

حضر الاجتماع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة للشؤون السياسية، والشيخ عبدالله بن علي آل خليفة مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية والسفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والوفد المرافق للأمين العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى