اخبار الإمارات

«التجارة العالمية» تبحث توسيع العضوية

أعلنت وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، توقيع اتفاقيات شراكة مع كل من دائرة السياحة والثقافة أبوظبي، ومركز النقل المتكامل أبوظبي، و«الاتحاد للطيران»، و«أدنيك للخدمات»، وشركة اتصالات (&e)، كشركاء استراتيجيين لاستضافة المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية، والذي سيقام في العاصمة أبوظبي في الفترة من 26 إلى 29 فبراير الجاري.

ويعد المؤتمر الوزاري أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة التجارة العالمية، حيث يجتمع وزراء ومسؤولون كبار يمثلون 164 دولة في العاصمة أبوظبي في الفترة من 26 إلى 29 فبراير الجاري، لبحث القضايا التي تواجه النظام التجاري العالمي. وسيشمل ذلك توسيع عضوية منظمة التجارة العالمية، وتسهيل رفع مستويات الاستثمار في تكنولوجيا التجارة لتمكين سلاسل توريد أكثر استدامة ومرونة.

ورحب وزير دولة للتجارة الخارجية رئيس المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، بالاتفاقيات المبرمة مع الدوائر والمؤسسات والشركات الوطنية الرائدة، مؤكداً على دورها في الاستضافة الناجحة لهذا الحدث العالمي المهم.

وقال: «يعد المؤتمر الوزاري الـ13 حدثاً تاريخياً سيجمع قادة ووزراء التجارة وكبار المسؤولين في العالم، لإظهار التزامهم المشترك بسلاسل التوريد الشاملة والمستدامة. ومن المهم أن نكون قادرين على تهيئة بيئة مواتية للمفاوضات التي من شأنها أن تساعد في تعزيز مستقبل التجارة العالمية».

وأضاف: «الخبرات المتراكمة والاحترافية المشتركة ستمكننا من تحقيق أهدافنا، وستؤكد مكانة أبوظبي وجهة عالمية للعيش والعمل واستضافة الفعاليات العالمية».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى