مقالات

4 أسباب وراء اهتزاز “دركسيون” السيارة.. لا تتجاهلها


04:30 م


الأربعاء 18 أكتوبر 2023

كتب – محمد جمال:
يعتبر اهتزاز السيارة أثناء القيادة على الطرق من المشاكل الشائعة التي تواجه بعض قائدي السيارات، ويجب عدم تجاهل إصلاح مشكلة الاهتزاز حيث أنها قد تمثل خطورة كبيرة على قائد السيارة والركاب فضلا عن سلامة الآخرين.
ويرصد التقرير الآتي عددا من الأسباب وراء اهتزاز عجلة قيادة السيارة:
الإطارات المتآكلة
تعد الإطارات المتآكلة من أكثر الأسباب شيوعا وراء اهتزاز عجلة القيادة، وتظهر هذه المشكلة بصورة قوية حين تصل السيارة لسرعة 80 كم / ساعة وتصبح أسوأ كلما ارتفعت السرعة.
الإطارات غير المتوازنة
الإطارات ذات الجودة السيئة والغير متساوية تؤدي إلى عدم التوازن، وتعد الإطارات الغير متوازنة واحدة من أكثر الأسباب شيوعا وراء اهتزاز عجلة القيادة.
نظام التعليق
إذا كانت اهتزاز مقود السيارة عند الوصول لسرعات عالية أو عند الحفاظ على سرعة محددة فيكون السبب مشكلة ما فى نظام التعليق، لذا يجب إجراء فحص شامل لمنظومة التعليق بسيارتك من قبل المتخصصين بمراكز الصيانة.
مشاكل الفرامل
تعد منظومة الفرامل أحد أبرز أسباب مقود السيارة وأكثرها خطورة، فإذا كانت عجلة القيادة تهتز عندما تقوم بتهدئة السرعة والضغط على الفرامل فهذا يرجع إلى أن هناك تلف في الفرامل، اما اذا كانت عجلة القيادة تهتز وقت الضغط على الفرامل فقط فيجب عليك فحص دورات الفرامل، كما أن تيل الفرامل لابد من فحصه وتبديله اذا كان متآكلاً أو تالفًا.

اقرأ أيضًا..

أرخص سيارة تقدمها سكودا بمصر.. أسعار ومواصفات

نصائح هامة لقيادة الدراجة النارية بأمان

شاهد بالصور سيارات جمارك مطار القاهرة المعروضة للبيع بالمزاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى