اخبار المغرب

تعديل مدونة الأسرة “معركة مفصلية” ومقترحات مجلس حقوق الإنسان تهدد تماسك الأمة

أكد حزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد رفضه الشديد لإسلاح مدونة الأسرة خارج المرجعية الإسلامية، معتبرا أن مقترحات المجلس الوطني لحقوق الإنسان بهذا الخصوص تشكل خطرا على تماسك الامة والأسرة والمجتمع.

وخلال انطلاق المهرجان الوطني حول اصلاح مدونة الأسرة من تنظيم حزب العدالة والتنمية، أكدت عزيزة البقالي القيادية في حزب العدالة والتنمية، والتي هي أيضا عضو في المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن المغرب اليوم في خضم معركة مفصلية قوامها الصراع بين حضارتين ومعسكرين، تجري في عدة مجالات من أهمها مجال الأسرة في هدف للقضاء على قيم الذكورة والأنوثة وإعلاء قيم الإستهلاك وصولا غلى تفكيك الأسرة بمفهومها الطبيعي.

وهاجمت البقالي رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، معتبرة أنها لم تسمح بمناقشة كافية لمقترحات المجلس بخصوص مدونة الأسرة، حيث تم عرض الوثيقة الخاصة بذلك خلال 15 دقيقة فقط ولم يتح للأعضاء أن يناقشوها بمتسع من الوقت، وكان تفضيل الأصوات المؤيدة للوثيقة دون المعارضة لها.

وأكدت البقالي أن الدفع بأن المدونة تهم المغاربة المسلمين ويجب أن تنضبط إلى المرجعية الإسلامية، أما اليهود المغاربة فيحالون على قوانينهم الخاصة فيما يتعلق بالأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى