منوعات

واقعة صادمة.. حادث تصادم 3 قطارات ينهي حياة 288 شخصا


01:00 م


الأحد 04 يونيو 2023

كتب – سيد متولي

في واقعة مأساوية، تسبب حادث تصادم 3 قطارات في ولاية أوديشا الهندية، في إنهاء حياة 288 شخصا وإصابة 900 آخرين.

ووفقا لـ bbc ، أسفر حادث تحطم مدمر بين ثلاثة قطارات في ولاية أوديشا بشرق الهند عن مقتل 288 شخصا وإصابة المئات، كثير منهم إصاباتهم خطيرة.

ووصف الحادث بأنه الأسوأ في الهند هذا القرن، حيث وقال وزير السكك الحديدية أشويني فايشناو، الذي كان في موقع الحاد ، إن “لجنة رفيعة المستوى” ستشكل للتحقيق في الحادث.

وقال مسؤول إن التحقيق سيرأسه مفوض سلامة السكك الحديدية للدائرة الجنوبية الشرقية – التي تشمل منطقة بالاسور حيث وقع الحادث.

وقالت وزارة السكك الحديدية إن الحادث وقع في حوالي الساعة 18:55 (13:25 بتوقيت جرينتش) بالقرب من محطة باهاناغا بازار، على بعد حوالي 270 كيلومترا (170 ميلا) جنوبي كلكتا.

شمل الحادث ثلاثة قطارات:

Coromandel Express ، الذي بدأ قبل ساعات فقط من محطة سكة حديد شاليمار في ولاية البنغال الغربية وكان متوجهاً إلى مدينة تشيناي الجنوبية.

Howrah Superfast Express ، الذي بدأ من محطة Yesvantpur في بنغالورو وكان من المقرر أن يصل إلى Howrah

قطار بضائع ثابت كان يقف في محطة بهاناجا بازار

هناك روايات مختلفة عن القطار الذي خرج عن مساره أولاً وكيف حدث التصادم، لكن المتحدث باسم السكك الحديدية أميتاب شارما، قال إن قطار كورومانديل السريع هو الذي خرج عن مساره أولاً.

وقال مسؤول بوزارة السكك الحديدية لبي بي سي إن محطة باهاناغا بازار بها أربعة مسارات.

وقال “الخطوط 1 و 4 بها قطارات بضائع متوقفة عليهما، قطارات الركاب كانت تسير بشكل متوازي وفي نفس الوقت على المسار الثاني والثالث، إنها مسألة تحقيق لماذا وكيف خرج Coromandel Express عن مساره وضرب قطارات البضائع” ، قال.

وأضاف أن المدربين من القطار الذي خرج عن مساره سقطوا على المدربين الخلفيين في هوراه سوبرفاست وخرجوا عن مساره أيضًا.

ورد في بيان صحفي أصدرته حكومة أوديشا أن ما مجموعه 17 عربة من قطاري الركاب قد خرجت عن مسارها وتعرضت لأضرار بالغة.

كما تحدث قرويون من المنطقة المجاورة وشهود عيان على الحادث عن تورط ثلاثة قطارات في الحادث.

وقال أتول كاروال، رئيس القوة الوطنية لمواجهة الكوارث في الهند، للأخبار المحلية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “القوة التي اصطدمت بها القطارات أدت إلى تحطيم وتشويه العديد من الحافلات”.

وقال أحد الناجين من الحادث لقناة إخبارية هندية “سقط ما بين 10 إلى 15 شخصا فوقي، لقد أصيبت يدي ورقبتي. عندما نزلت من القطار، رأيت أطرافًا متناثرة في كل مكان، هنا ساق، ويد هناك، كان وجه شخص ما مشوهًا.”

بينما قال صاحب متجر محلي ركض إلى القضبان بعد سماعه الضجيج: “كانت هناك صرخات شديدة ودماء في كل مكان” ، “رأيت عدة جثث محاصرة تحت حافلات مقلوبة”.

تم إرسال المئات من سيارات الإسعاف والأطباء والممرضات ورجال الإنقاذ إلى مكان الحادث وعملوا لمدة 18 ساعة لإنقاذ الركاب وانتشال الجثث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى