اخبار الإمارات

خبز الجاودار والفوائد الصحية التي يوفرها للجسم … تعرف عليها

متابعة: نازك عيسى

 

عندما يتعلق الأمر بمحتوى السعرات الحرارية، يقدم دقيق الجاودار ميزة طفيفة على دقيق القمح. في حصة 100 جرام، يحتوي الجاودار على 349 سعرة حرارية، بينما يحتوي القمح على 364 سعرة حرارية. على الرغم من أن الفرق قد يبدو غير مهم، إلا أن كل تباين رقمي يلعب دورًا في مساعي فقدان الوزن. ومع ذلك، من المهم مراعاة ما هو أكثر من مجرد حساب السعرات الحرارية؛ التقييم الشامل للتركيبة الغذائية أمر بالغ الأهمية بنفس القدر.

يتميز خبز دقيق الجاودار بمحتوى أعلى من الألياف مقارنة بخبز دقيق القمح الكامل، حيث يحتوي الخبز العادي على ما يزيد قليلاً عن جرامين من الألياف، في حين يحتوي خبز الجاودار على 6 إلى 8 جرامات، أي ثلاثة أضعاف الكمية. تلعب هذه الألياف دورًا حاسمًا في مساعدة عملية الهضم، ليس فقط من خلال تسهيل العملية ولكن أيضًا من خلال المساعدة في مختلف وظائف الجسم الأخرى.

يتم تسهيل امتصاص الجسم للعناصر الغذائية عن طريق الألياف، والتي تلعب أيضًا دورًا في تحديد ما لا يتم امتصاصه. من خلال دمج الألياف في نظامك الغذائي، يمكنك تقليل مستويات الكوليسترول الموجودة في الجسم بشكل فعال وتمنع امتصاص الجلوكوز في الأمعاء. ونتيجة لذلك، يمكنك إدارة مرض السكري بنجاح عن طريق تجنب الارتفاع المفاجئ في مستويات الجلوكوز وتعزيز الصحة المثالية عن طريق القضاء على الكوليسترول غير المرغوب فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى