اخبار الإمارات

3 استخدامات مدهشة للشاي بعيدا عن نكهته اللذيذة

متابعة – علي معلا

في هذا المقال، سنستعرض بعض استخدامات الشاي الغير متوقعة والتي قد تبدو غريبة. على الرغم من أن الشاي معروف بفوائده الصحية وقدرته على تهدئة الأعصاب، إلا أن هناك استخدامات أخرى يمكن أن نستفيد منها.

1. إصلاح السجاد:

يمكننا استخدام مسحوق الشاي لإصلاح الأضرار في السجاد. يتم رش الشاي المطحون على المناطق التالفة في السجاد وتركه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم يتم تنظيفه بفرشاة أو مكنسة. يعمل الشاي على امتصاص المواد الضارة وتحسين حالة السجاد. يمكن استخدام مسحوق الشاي المعطر بالياسمين أيضًا.

2. تلميع الأثاث الخشبي:

إذا كنت تفضل تلميع الأثاث الخشبي بشكل طبيعي دون استخدام المواد الكيميائية، يمكنك استخدام الشاي. قم بتحضير بعض الشاي غير المحلى واتركه حتى يبرد. بعد ذلك، قم بتبليل قطعة من القماش بالشاي وامسح بها الأثاث الخشبي. ستلاحظ النتائج المذهلة، حيث يعطي أحادي أكسيد الكربون الموجود في الشاي مظهرًا لامعًا للخشب.

3. إزالة بقع الدهون عن السفرة القماشية:

للتخلص من بقع الدهون على السفرة القماشية، يمكنك وضعها في طبق كبير يحتوي على الشاي الساخن غير المحلى وتركها لمدة 20 دقيقة فقط. ثم يتم نقعها في ماء ساخن فقط لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يمكن غسلها بالماء الفاتر كالمعتاد.

هذه بعض الاستخدامات الغير تقليدية للشاي التي يمكن أن تكون مفيدة في بعض الحالات. قد يكون لديك اهتمام بتجربة بعض هذه الاستخدامات للاستفادة من فوائد الشاي بشكل مختلف.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى