تكنولوجيا

سيدة الـ 100 مليار دولار.. من هي المرأة القوية التي ستحكم امبراطورية تويتر


05:48 م


الأحد 14 مايو 2023

تحول اسم ليندا ياكارينو، إلى تريند على محركات البحث العالمية، منذ كشفت تقارير أن الملياردير الأمريكي يعتزم توظيفها لتكون خليفته في قيادة تويتر.
وتوصف ليندا بأنها امرأة الـ 100 مليار دولار، وكانت تعمل مديرة الإعلانات في شبكة التليفزيون الأمريكية العملاقة “إن بي سي يونيفيرسال”.
ومن المقرر أن تتولى ياكارينو المقعد الأهم في منصة تويتر خلال 6 أسابيع من الآن، في حين سيتولى إيلون ماسك منصب رئيس مجلس الإدارة ومسؤول التكنولوجيا والإشراف على المنتجات.
وحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” تتولى ياكارينو منصب مديرة الإعلانات والشراكات العالمية في شبكة “إن بي سي” الإعلامية منذ 12 عاما، وينسب لها الفضل في الوصول لأفضل الطرق لقياس فعالية الإعلانات.
وكان لها دور كبير في إطلاق خدمة بث مربحة أبرزها خدمة “بيكوك”.
وتقول تقارير إعلامية إن ياكارينو تمكنت من تحقيق إيرادات إعلانية بنحو 100 مليار دولار منذ توليها المنصب في “إن بي سي”.
وحلت ياكارينو على قائمة أفضل 10 أشخاص يقودون تحولا في صناعة الإعلانات وفقا لقائمة “بيزينس إنسايدر”، كما تم اختيارها ضمن ” أقوى 10 نساء في التليفزيون” وفق نشرة “أد ويك” الإعلانية الأمريكية.
وقالت تقارير صحفية إن ياكارينو خططت لتأهيل نفسها من أجل الحصول على هذا المنصب في تويتر، وإنها كانت تجري تدريبات طوال الفترة الماضية، تحسن من خلالها من مستواها الوظيفي بهدف رئيسي وأوحد هو توليها لمنصب رئيسة تويتر.
وتشتهر ياكارينو بمهاراتها في التفاوض، ولها لقب معروف بين زملائها من العاملين في مجال الإعلانات وهو “المطرقة المخملية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى