اخبار الإمارات

البيت الأبيض يؤكد أن الضمانات الأمنية لأوكرانيا ستعلن اليوم

متابعة – مظفر إسماعيل

 

كشفت مديرة شؤون أوروبا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض “أماندا سلوت”، أن الضمانات الأمنية لأوكرانيا ستعلن اليوم مع مجموعة السبع.

 

وأكدت “سلوت” أن “الرئيس جو بايدن وزعماء مجموعة السبع، إلى جانب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي. سيصدرون إعلانا مهما بعد ظهر اليوم يحدد التزامنا طويل الأمد بدعم الشعب الأوكراني”.

 

وأوضحت أن “القرار سيعلن أيضا عن نية دول مجموعة السبع مساعدة أوكرانيا في إنشاء قوة مسلحة يمكنها الدفاع عن نفسها وردع الهجمات المستقبلية، مع التركيز على الاستثمار طويل الأجل” في المجالين العسكري والاقتصادي”.

 

وقالت “سلوت” إن “كل دولة ستدخل في محادثات ثنائية خاصة بها مع أوكرانيا حول كيفية تحويل ذلك إلى حقيقة. لا تزال هناك حاجة لأوكرانيا لإجراء مزيد من الإصلاحات الديمقراطية والإصلاحات في قطاع الأمن”.

 

وأضافت: “بايدن كان واضحا أننا نعتقد أن أوكرانيا يمكن أن تصل إلى المطلوب. لكن هذا لا يزال شرطا لأوكرانيا للانضمام كما كان شرطا لجميع الأعضاء الذين انضموا إلى التحالف”.

 

وسيجتمع “بايدن” وقادة آخرون من مجموعة السبع، مع “زيلينسكي”، في وقت لاحق اليوم الأربعاء في نهاية قمة “الناتو” في فيلنيوس للإعلان عن الخطة.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى