اخبار الإمارات

طرق لعلاج تشنجات المعدة المزعجة

متابعة زهراء خليفة

يعاني العديد من الأشخاص من الغثيان وعدم الراحة عند حدوث تقلصات في المعدة. في حين أن هناك أدوية لعلاج تقلصات المعدة، هناك أيضًا طرق طبيعية للمساعدة في التخلص منها.

وفي هذا السياق، نستعرض في السطور التالية أشهر الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من أعراض تقلصات المعدة.

الطريقة الأولى للتخلص من تقلصات المعدة هي تناول الزنجبيل، حيث أثبتت الدراسات الحديثة قدرته على علاج تشنجات المعدة. يعتبر الزنجبيل مضاداً طبيعياً للالتهابات ويمكن تناوله بأشكال عديدة ويمكن مضغه. أو تناول المكملات الغذائية.

الطريقة الثانية للتخلص من تقلصات المعدة هي: شرب شاي البابونج، فهذا قد يساعد في تقليل تشنجات المعدة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، هذه الخصائص المضادة للالتهابات تساعد عضلات المعدة على الاسترخاء، مما يمكن أن يقلل من تشنجات المعدة.

الطريقة الثالثة للتخلص من تقلصات المعدة هي: اتباع نظام غذائي منخفض الألياف وتناول نظام غذائي يحتوي على الموز والأرز وعصير التفاح والخبز المحمص لتهدئة اضطراب المعدة حيث يساعد هذا النظام الغذائي في علاج تشنجات المعدة ويشفي الغثيان أو الإسهال.

الطريقة الرابعة لعلاج تقلصات المعدة هي: تناول النعناع يعتبر وسيلة فعالة لعلاج الغثيان وتشنجات المعدة لأن أوراقه تحتوي على المنثول وهو مسكن طبيعي أو مسكن للآلام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى