اخبار السعودية

رئيس وزراء اليمن يتابع إجلاء المواطنين اليمنيين من بورتسودان ويُثمِّن دعم السعودية أخبار السعودية

اطلع رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك من سفير اليمن لدى السودان عمر مداوي على جدول تسيير الرحلات لنقل بقية الطلاب وأبناء الجالية اليمنية في بورتسودان، على متن سبع رحلات للخطوط الجوية اليمنية التي بدأت منذ أمس (الجمعة)، موضحاً أن عملية الإجلاء ستنتهي بشكل كامل الاثنين القادم، حيث سيتم تسيير أربع رحلات جوية إلى مطار صنعاء وثلاث رحلات إلى مطار عدن، بعد أن تم تنفيذ أربع رحلات خلال الأسبوع الماضي نقلت 790 مواطناً إلى صنعاء وعدن.

واستمع الدكتور معين عبدالملك من السفير مداوي إلى أوضاع اليمنيين في مدينة بورتسودان، والجهود التي قامت بها اللجان بدعم حكومي لتوفير الغذاء والسكن لهم استعداداً لإجلائهم إلى أرض الوطن، منوهاً بجهود السفارة واللجان العاملة من السفارة والجالية واتحاد الطلاب.

يأتي ذلك ضمن متابعة رئيس الوزراء التحضيرات الجارية لاستكمال إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان السودانية، بعد اعتماد الحكومة تسيير رحلات جوية استثنائية لنقلهم.

وأعرب رئيس الوزراء عن عظيم الشكر والتقدير لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية في إجلاء مئات الرعايا اليمنيين من السودان، وتقديم العون اللازم لهم بموجب التوجيهات الملكية السامية، مؤكداً أن الحكومة تتابع باهتمام أوضاع جميع اليمنيين وحريصة على اتخاذ كل الإجراءات لضمان أمنهم وسلامتهم.

بدوره عبر السفير اليمني لدى السودان عن تقديره لاهتمام رئيس الوزراء ومتابعته أولاً بأول وتوجيهاته بتسيير رحلات استثنائية لاستكمال إجلاء بقية العالقين في مدينة بورتسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى